الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مشكلة جديدة تواجه الأولمبياد

المصدر: "أ ف ب"
مشكلة جديدة تواجه الأولمبياد
مشكلة جديدة تواجه الأولمبياد
A+ A-

اعترف رئيس الاتحاد الدولي لـ #ألعاب_القوى البريطاني #سيباستيان_كو بأن الاتفاق على موعد جديد لإقامة أولمبياد #طوكيو العام المقبل لن يرضي كل الاتحادات الرياضية.

وقال كو: "جميع الاتحادات الرياضية أعربت بصراحة عن مواجهاتها لتحديات معينة في أوقات معينة من العام".

وأضاف: "على الأرجح لن نتوصل إلى حل سيحصل على موافقة الجميع"، مشيراً إلى أنه "يتعين إيجاد مرونة وستكون ثمة مرونة على مدى السنتين المقبلتين".

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ قرر بالاتفاق مع الحكومة اليابانية واللجنة المنظمة إرجاء دورة طوكيو الاولمبية التي كانت مقررة من 24 تموز إلى التاسع من آب المقبلين إلى العام المقبل شرط الا تتخطى صيف عام 2021.

وأشارت معلومات صحافية إلى إمكان إقامة الألعاب في ربيع 2021 من أجل تحاشي اقامة المنافسات خلال الصيف الحار جدا والشديد الرطوبة في العاصمة اليابانية.

وختم كو، بقوله: "ثمة مطالبة من أجل اتخاذ قرار سريع (بشأن الموعد الجديد) لكي تكون الامور واضحة امام الرياضيين والاتحادات. عندما يحصل هذا الأمر نستطيع البناء (الجداول) من حوله".

ومن المتوقع أن تتأثر بطولة العالم لألعاب القوى المقررة في مدينة يوجين الاميركية من 6 إلى 15 آب من العام المقبل، في حال اقامة الأولمبياد خلال الصيف وسط معلومات عن إمكان ترحيل بطولة العالم إلى عام 2022، وبطولة العالم للسباحة المقررة من 16 تموز إلى الاول من آب 2021 في اليابان أيضاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم