الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

رئيس الاتحاد الفرنسي: لا أعرف متى سيعود الدوري

المصدر: "أ ف ب"
رئيس الاتحاد الفرنسي: لا أعرف متى سيعود الدوري
رئيس الاتحاد الفرنسي: لا أعرف متى سيعود الدوري
A+ A-

اعتبر رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غريت أن "لا أحد يستطيع التكهن بموعد معاودة النشاط في البطولات المحلية"، مؤكداً في الوقت ذاته أنه "من المستحيل الانتهاء في 30 حزيران المقبل".

جاء كلام لو غريت في حديث لوكالة "فرانس برس" غداة اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي نوقشت فيه بعض القرارات التي يمكن أن تتخذ بشكل سريع.

وقال لو غريت: "كررت تأكيدي أن احداً لا يستطيع التكهن بالبرنامج. لا نستطيع معاودة المنافسات من دون الحصول على الضوء الأخضر من الدولة".

وأضاف: "لا نستطيع اتخاذ قرارات اليوم من نوع (نريد معاودة النشاط في هذا الموعد او ذاك، او سننهي الدوري في تموز). هناك تمنيات بطبيعة الحال، لكن لا شيء ملموساً، ليس من المنطقي التحدث في أي أمر اليوم".

وكشف: "ثمة احتمالات لمعاودة المنافسات، 15 أيار بالنسبة إلى البعض، الأول او 15 حزيران بالنسبة الى البعض الآخر. بعضهم يعتبر أننا لن نكمل. يجب أن ننتبه إلى ما نقوله والاستماع الى تعليمات الحكومة. الهدف هو العودة بأسرع وقت ممكن، لكن من دون تعريض صحة المتفرجين ولاعبينا للخطر".

وعن انتهاء عقود بعض اللاعبين في نهاية حزيران وكيفية حل هذه المشكلة في حال استمر الدوري إلى ما بعد هذا التاريخ، أجاب لو غريت "فيفا ويويفا ونحن مستعدون لتأخير هذا التاريخ واعتقد أن فيليب بيا ممثل اللاعبين لا يعارض هذا الأمر. التضامن في كرة القدم موجود على الرغم من وجود استثنائين او ثلاثة. لكننا ندرك اليوم بأن الانتهاء في 30 حزيران يبدو مستحيلاً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم