الجامعة الأميركية تتابع منظومة التعليم الالكتروني الحاج: برامج يواكبها تطبيق وتجارب المختبرات الافتراضية

28 آذار 2020 | 03:40

في زمن الكورونا، لا بل قبله، أي خلال انتفاضة 17 تشرين الاول 2019، اتجهت الجامعة الأميركية في بيروت أسوة بجامعات أخرى الى إغلاق أبوابها. "النهار" حاولت تسليط الضوء على المسار الذي اعتمدته كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية في بيروت والكليات الأخرى، ولاسيما من خلال اتجاهها نحو أساليب تعليمية بديلة تمثلت بالتعليم الإلكتروني، وذلك نظرًا الى خبرتها المرموقة في تعليم المواد المدمجة، أي تلك التي تضم مكونات متاحة إلكترونياً.العميد المساعد في الكلية ومنسق برنامج "التعليم عن بُعد" فيها الدكتور وسيم الحاج قال لـ"النهار" ان نحو 9 آلاف طالب من الجامعة يتابعون تحصيلهم الأكاديمي من خلال هذا النظام، مشيراً الى ان "الطلاب الأجانب والعرب الوافدين من 96 دولة لتحصيل دراستهم في الجامعة، والذين تراوح نسبتهم ما بين 20 و23 في المئة من العدد الإجمالي، غادروا الى بلادهم ليتابعوا من هناك حصص التعليم عن بُعد".
ولفت الى ان "الجهود التعليمية تشمل الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا في الجامعة، كما أنها مُعدّة، على وجه الخصوص، للطلاب ذوي الحاجات الخاصة". واضاف: "يُطلب من أعضاء هيئة التدريس استعمال...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 93% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard