محاولة سرقة تسببت بكارثة... الحكم بإعدام 5 مصريّين والمؤبّد لـ5 آخرين (فيديو)

26 آذار 2020 | 17:42

المصدر: "النهار"

حريق إيتاي البارود.

قضت محكمة جنايات دمنهور في #مصر، بالإعدام لخمسة متهمين والمؤبد لخمسة آخرين في قضية حريق وسرقة خط أنابيب بترول، بخاصة أن محاولة السرقة أسفرت عن انفجار خط الأنابيب، ونتج منه تسريب البترول بأحد المجاري المائية واشتعال النيران، مع سقوط عدد كبير من الوفيات والإصابات.

وأصدرت المحكمة حكماً بالإعدام شنقاً على كل من "فتحى .أ .م، محمد .س .خ، هاني .ع .ع، مصطفى .س .ف، سعيد .ع .ع"، وبالسجن المؤبد على كل من: "محمد .ر .ع، محمد .ع .ر، شعبان .م .ف،أحمد .ت .ز، أحمد .ر .م".

وألزمت هيئة المحكمة المتهمين بأن يدفعوا لشركة البترول مبلغ مليونين و496 ألف جنيه مصري.

وبدأت الواقعة في مركز إيتاي البارود، يوم 13 تشرين الثاني الماضي، بعد اكتشاف وجود تسريب للمواد البترولية من خط أنابيب بترول، حيث تسبب التسريب في حدوث انفجار ضخم، الامر الذي أسفر عن تفحم عدد من الجثث بعد أن انفجر الخط. كما حدثت تلفيات كبيرة فى الدراجات البخارية والسيارات الموجودة في محيط الانفجار، حيث وصل عدد الضحايا إلى 16 مصاباً و8 وفيات.

الواقعة حدثت بعدما حاول لصوص بترول وبعض المنتفعين عمل "محبس" على خط أنابيب البترول بهدف سرقة مواد بترولية لكنهم فشلوا، الأمر الذي نتج منه حدوث تسرّب في الخط لأحد المجاري المائية، قبل أن يلقي الأهالي بعض الأشياء التي تتفاعل بالاشتعال مع بقعة البترول التي تسربت للترعة، مما تسبب باشتعال النيران.


بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard