تراجع معظم أسهم الخليج الرئيسية لكن البنوك تدعم بورصة السعودية

26 آذار 2020 | 15:29

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

أسهم الخليج - (أ ف ب).

فقدت معظم #أسهم الخليج الرئيسية الزخم الخميس منهية صعودا استمر ليومين نجم عن حزمة تحفيز عملاقة حجمها تريليوني دولار في الولايات المتحدة تهدف إلى تخفيف الضرر الاقتصادي الناجم عن جائحة فيروس كورونا السريع الانتشار.

ففي أبوظبي، هبط المؤشر 3.8 في المئة مع نزول سهمب بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك البلاد، واتصالات خمسة في المئة و4.9 في المئة على الترتيب.

وتراجع مؤشر بورصة #دبي الرئيسي 0.8 في المئة. ونزل سهم بنك دبي الإسلامي، وهو أكبر بنك إسلامي بالإمارات، 3.1 في المئة، في حين هبط سهم إعمار مولز 3.6 في المئة.

وستوقف الإمارات جميع وسائل المواصلات العامة وتقيد حركة السكان في المساء من أجل حملة تطهير على مستوى البلاد في عطلة نهاية الأسبوع تبدأ الخميس للحد من انتشار فيروس #كورونا المستجد.

وخسر مؤشر بورصة قطر 0.7 في المئة، حيث نزل سهم بنك قطر الوطني 3.5 في المئة وتراجع سهم مصرف قطر الإسلامي 1.4 في المئة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الأربعاء إن البلد الخليجي سيغلق مؤقتا جميع محال الصرافة اعتبارا من اليوم الخميس للحد من انتشار الفيروس.

وسجلت دول مجلس التعاون الخليجي الست نحو 2500 حالة إصابة بفيروس كورونا وثماني حالات وفاة. ورصدت السعودية أكبر عدد من الإصابات حيث بلغ 900.

لكن المؤشر الرئيسي بالبورصة السعودية ارتفع 1.9 في المئة مواصلا المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي، بقيادة أسهم البنوك. وصعد سهم مصرف الراجحي 1.7 في المئة بينما زاد سهم البنك الأهلي التجاري 2.7 في المئة.

وأعلنت المملكة، التي قلصت عدد ساعات التداول مؤقتا لجميع الأوراق المالية المدرجة، تسجيل ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا وشددت حظر تجول على مستوى البلاد الأربعاء.

وصعد مؤشر الأسهم القيادية بالبورصة المصرية 0.5 في المئة. وارتفع سهم السويدى إليكتريك 2.5 في المئة وأغلق سهم مستشفى كليوباترا على ارتفاع بنسبة 3.1 في المئة.

وخفضت مصر، التي أعلنت حظر التجول من السابعة مساء حتى السادسة صباحا لمدة أسبوعين بدءا من الأربعاء لمنع انتشار الفيروس، أيضا ساعات التداول خلال نفس الفترة.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية اليوم:

السعودية.. ارتفع المؤشر 1.9 في المئة إلى 6327 نقطة.

أبوظبي.. تراجع المؤشر 3.8 في المئة إلى 3771 نقطة.

دبي.. نزل المؤشر 0.8 في المئة إلى 1809 نقطة.

قطر.. تراجع المؤشر 0.7 في المئة إلى 8479 نقطة.

مصر.. صعد المؤشر 0.5 في المئة إلى 9913 نقطة.

البحرين.. ارتفع المؤشر 0.3 في المئة إلى 1389 نقطة.

سلطنة عمان.. تراجع المؤشر 0.5 في المئة إلى 3539 نقطة.

الكويت.. هبط المؤشر 1.1 في المئة إلى 5281 نقطة.

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard