الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

غوغل تطلق موقعاً عربياً للتدريس والتعلّم من المنزل

المصدر: "غوغل"
غوغل تطلق موقعاً عربياً للتدريس والتعلّم من المنزل
غوغل تطلق موقعاً عربياً للتدريس والتعلّم من المنزل
A+ A-

بسبب إغلاق المدارس والجامعات في مختلف دول العالم نتيجة تفشي فيروس كورونا، أصبحت العديد من العائلات والمدارس تبحث عن حلول بديلة لمنع توقف العملية التعليمية، من هنا أطلقت #غوغل موقعاً رسمياً عربياً مؤقتاً يتضمن معلومات وأدوات لمساعدة المدرسين لمواصلة التعليم خلال أزمة انتشار الفيروس .

توفر غوغل من خلال هذا الموقع مجموعة متنوعة من الأدوات والدروس المفيدة بدءاً من تجهيز المنزل لإجراء مكالمات الفيديو وكيفية إجراء المكالمات المرئية مع الصف الدراسي وإعداد جلسة أسئلة وأجوبة وحتى استخدام خدمتها Classroom للبث المباشر للدروس.

أما في حال كان الاتصال لديك ضعيفاً أو لا تحتاج لمكالمات الفيديو، هناك مجموعة أخرى من الأدوات مثل التواصل مع الطلاب عبر Classroom وإنشاء مواقع إلكترونية للطلاب عبر خدمة مواقع غوغل وحتى إعداد الاختبارات عبر Forms واستخدام المستندات.

وتشرح غوغل خطوة بخطوة كيفية استخدام مختلف أدواتها مثل التقويم لإعداد مواعيد الجلسات الفردية، وحتى السبورة الإلكترونية الافتراضية Jamboard، والتواصل بين المعلمين ومشاركة الموارد التعليمية مثل ملفات الدروس، وحتى تم إعداد مجموعة فيديوات على يوتيوب لمساعدة الأهالي في تعليم الطلاب من المنزل

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم