الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تفاصيل تبرعات رونالدو لمكافحة فيروس كورونا في البرتغال

جورج حداد
تفاصيل تبرعات رونالدو لمكافحة فيروس كورونا في البرتغال
تفاصيل تبرعات رونالدو لمكافحة فيروس كورونا في البرتغال
A+ A-

كما غيره من نجوم كرة القدم حول العالم، منح اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مبلغاً ضخماً للمستشفيات في البرتغال لمحاربة فيروس كورونا. حيث تبرع الدون البرتغالي بمبلغ مليون أورو، ستقدم الى جناح في مركز مستشفى جامعة لشبونة الشمالي بالاضافة الى جناح العناية المركزة في مستشفى بورتو سانتو أنطونيو، وهو جزء من مركز مستشفى جامعة بورتو.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B-ICA15pBvu]]

مساعدات الدون اتت بالمشاركة مع وكيل أعماله خورخي مينديز، وذلك بحسب ما ذكرت شبكة EPSN، والتي قالت إن الجناحين سيحملان اسم رونالدو ومينديز. وذكرت الصحيفة عينها الى أن كل جناح منهما سيكون مجهزًا بالكامل وسيتسع لـ10 أسرة.

وأضافت EPSN: سيتم تجهيز الوحدات بمساهمة خيرية من مينديز ورونالدو، وتشمل هذه المعدات الأسرة، وأجهزة التنفس الصناعي، وأجهزة مراقبة القلب، والمضخات وحقن التسريب، والمعدات الأساسية في رعاية المرضى المصابين بفيروس COVID-19 . كما أن هذه المعدات ستبقى بعد انتهاء كورونا وستضاف الى المعدات الموجودة في الاجنحة كما قدرة استيعابها ستصبح أكبر.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B-FvAhVJ_S4]]

يذكر ان البرتغال سجلت لغاية الآن 2060 حالة إصابة بفيروس كوورنا مؤكدة مع 23 حالة وفاة، وأعلنت حالة الطوارئ الخميس الماضي. ويوجد رونالدو، الذي أصيب زملاؤه في فريق جوفنتوس باولو ديبالا، وبليز ماتويدي، ودانييلي روجاني بالفيروس، في مدينة ماديرا البرتغالية التزاماً منه بالحجر الصحي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم