"خروق طفيفة" للحظر الذاتي في صيدا... إقفال تام وشوارع خالية (صور)

23 آذار 2020 | 17:37

المصدر: صيدا- "النهار"

  • المصدر: صيدا- "النهار"

فحص الحرارة في صيدا (أحمد منتش).

حافظ أبناء وأهالي #صيدا لليوم الثاني على التوالي على التقيد والالتزام بالحظر المنزلي الذاتي. ومنذ الصباح وطوال ساعات النهار، ظلت الساحات والشوارع الرئيسية والفرعية شبه خالية من المارة، وحركة السير، وسط استمرار اقفال كلّ المؤسسات التربوية والمحال التجارية والمرافق العامة والخاصة، باستثناء الصيدليات والأفران وبعض محال المواد الاستهلاكية، والخضر والفاكهة. وسُجلت بعض الخروق لبعض الوقت في مسمكة صيدا خلال المزاد العلني، وأمام محال الصيرفة وماكينات السحب الآلي، وتنبّهت اليها الأجهزة والقوى الأمنية وعملت على ضبط الوضع، ولم تسمح لأكثر من شخص واحد أو شخصين بالوجود في مكان واحد.

(أحمد منتش).

وعمدت جمعيات وهيئات صحية وكشفية وأهلية، خصوصاً في أحياء صيدا القديمة إلى مراقبة الناس المارة وتوزيع ربطات الخبز وبعض المواد الغذائية على العائلات الفقيرة وغير القادرة على الخروج من بيوتها.

والتقى محافظ الجنوب منصور ضو في مكتبه في سرايا صيدا الحكومية وفداً من تجمّع المؤسسات الأهلية في المدينة، واطلع الوفد المحافظ على الإجراءات والاستعدادات الصحية والاجتماعية التي يقوم بها التجمع لمواجهة وباء كورونا.

(أحمد منتش).

(أحمد منتش).


بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard