الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الداخلية: قرار اقفال مراكز توزيع الغاز جاء استنادا الى معلومات امنية بتفجيرها

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

اكدت وزارة الداخلية والبلديات، في بيان ان "قرار اقفال المراكز الثلاث لتعبئة وتوزيع الغاز في ضاحية بيروت الجنوبية، جاء استنادا الى المعلومات الامنية الموثقة لمخططات ارهابية تستهدف تفجير مراكز التعبئة من ضاحية بيروت الجنوبية، وصدور قرار عن مجلس الامن المركزي خلال جلسته التي عقدت في 4 آذار الجاري بالاقفال الموقت، لتجنب حدوث كارثة امنية انسانية وبيئية في المنطقة وسقوط ضحايا من السكان المحيطين بالمراكز".


واضافت انه "بموازاة ذلك، طلب وزير الداخلية من شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي اعداد خطة لتعزيز الحماية وفق معاير امنية جدية كافية واعتماد آلية محددة مسؤولة لنقل قواريرالغاز من والى المراكز".


واشارت الى ان "وزير الداخلية طلب من اصحاب المراكز الاجتماع مع المدير العام للبلديات، للمساعدة في تصنيف منطقة صناعية خاصة لمراكز تعبئة الغاز خارج بيروت الكبرى، والعمل جار بالتنسيق مع اصحاب المراكز".


واوضحت ان "الوزارة ومنذ اللحظة الاولى لاقفال المراكز وضعت في اولوياتها امن وسلامة المواطنين ، ومن ثم المباشرة في معالجة ما يمكن ان يسببه الاقفال من تأثير على عمل هذه المراكز".


وختمت ان "اصحاب المراكز على اطلاع منذ اللحظة الاولى على الحلول الموقتة والحلول الدائمة ايضا، وقد تم اعتماد الخطة الامنية وسلمت الى اصحاب مراكز تعبئة الغاز لتنفيذها كاملة ومن ثم العودة الى العمل وذلك بالتشاور مع الرئيس تمام سلام وبمساع بذلها الرئيس سعد الحريري".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم