الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ما هي القارة التي لم يصل إليها فيروس كورونا!

جورج حداد
ما هي القارة التي لم يصل إليها فيروس كورونا!
ما هي القارة التي لم يصل إليها فيروس كورونا!
A+ A-

في الوقت الذي ينتشر فيه فيروس كورونا حول العالم أجمع ويحصد آلاف الإصابات بشكل يومي ومئات الوفيات، هناك قارة بعيدة كل البعد عن هذا المرض اللعين الذي فرض حالة الطوارئ على العالم بأسره.

انها القارة القطبية الجنوبية، والتي يقطنها على الأقل 1000 شخص حيث لم يصل إليهم الفيروس حتى الآن ولم تظهر عليهم أي أعراض للمرض ولم تسجل أي اصابة. والسبب في ذلك هو أن هذه القارة يعيش فيها عدد من الباحثين والعلماء فقط ولا يوجد فيها أشخاص عاديون. ويجب أن يخضع أي شخص للحجر الصحي لمدة 14 يوماً قبل الذهاب إلى هناك وهي الفترة التي تظهر فيها عوارض الإصابة بالفيروس. وذلك كي لا ينقل العدوى إلى هذه القارة البعيدة. خاصة وأن انتشار فيروس كورونا في القارة القطبية الجنوبية قد يعرض الحالة للخطر الشديد بسبب عدم وجود مستشفيات قريبة، فأقرب مستشفى مجهز يتواجد في تشيلي التي تبعد آلاف الأميال عن القارة القطبية الجنوبية.

يذكر أنه وبخلاف هذه القارة يوجد العديد من الدول التي لم تسجل أي اصابة بهذا الفيروس على الرغم من وقوعها في نقاط جغرافية قريبة جداً من مراكز انتشار الفيروس، ككوريا الشمالية التي تحدها الصين والتي تعتبر البؤرة الأولى للفيروس. وسوريا التي لم تعلن أي اصابة حتى الآن على الرغم من انتشار الفيروس في الدول التي تحدها كلبنان والعراق والأردن والكيان الصهيوني، بالإضافة الى اليمن التي لم تعلن عن أي إصابة بين مواطنيها لغاية اليوم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم