الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

واشنطن تعلن أنها اختبرت بنجاح صاروخا أسرع من الصوت

المصدر: "أ ف ب"
واشنطن تعلن أنها اختبرت بنجاح صاروخا أسرع من الصوت
واشنطن تعلن أنها اختبرت بنجاح صاروخا أسرع من الصوت
A+ A-

أعلن #الجيش_الأميركي، الجمعة، أنه اختبر الخميس بنجاح #صاروخا أسرع من الصوت يأمل بنشره خلال السنوات الخمس المقبلة لمنافسة الأسلحة المشابهة المطورة من روسيا والصين.

وقال البنتاغون في بيان: "اختبرت وزارة الدفاع بنجاح صاروخا أسرع من الصوت في تجربة أجريت من مركز كواي في هاواي في 19 آذار قرابة الساعة 22,30 بالتوقيت المحلي (8,30 ت غ)".

وأوضح أن نموذج الصاروخ حلق بسرعة فرط صوتية تفوق بخمس مرات سرعة الصوت وأصاب الهدف المحدد له.

وقال نائب الأميرال جوني وولف الذي كلفته قوات البحرية الأميركية تطوير هذه الأسلحة الجديدة: "صادقنا اليوم على نموذجنا وصرنا جاهزين للانتقال إلى المرحلة المقبلة التي تقربنا من قوة ضاربة فرط صوتية ميدانيا".

والصواريخ فرط الصوتية تتنقل بسرعة أكبر من الصواريخ البالستية الحالية ذات القدرات النووية ومن صواريخ كروز. ويمكنها بلوغ ارتفاعات مختلفة ويسهل تسييرها، ما يجعل من الصعب التصدي لها بواسطة الأنظمة الحالية المضادة للصواريخ.

وأعلنت روسيا في كانون الأول نشر أولى صواريخها فرط الصوتية "أفانغارد"، مؤكدة أنها أول دولة في العالم تملك مثل هذا السلاح في ترسانتها. وقال مسؤولون روس أنه تم اختبار الصاروخ بسرعة 33 ألف كلم في الساعة.

كذلك تعمل الصين على تطوير هذه الصواريخ الجديدة. وتضمن العرض العسكري في تشرين الأول في الذكرى السبعين لقيام النظام الشيوعي الصاروخ النووي العابر للقارات "دي إف-41" الذي يحلق بسرعة فرط صوتية ويبلغ مداه 14 ألف كلم.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم