السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

لاعبو مونشنغلادباخ يتخلون عن رواتبهم

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو مونشنغلادباخ يتخلون عن رواتبهم
لاعبو مونشنغلادباخ يتخلون عن رواتبهم
A+ A-

قرر لاعبو #بوروسيا_مونشنغلادباخ الألماني لكرة القدم التخلي عن رواتبهم من أجل مساعدة النادي، الذي يعاني من أزمة مالية نتيجة توقف الدوري المحلي على خلفية فيروس #كورونا، وذلك بحسب ما أعلن المدير الرياضي.

وقال ماكس إيربل: "اقترح الفريق التنازل عن الرواتب إذا كان هذا الأمر يساعد النادي والعاملين فيه"، من دون أن يعطي أي تفاصيل عن المبلغ الذي سيتخلى عنه اللاعبون، أو مدة التنازل عن الرواتب.

وهذه الخطوة الأولى من نوعها في الدوري الألماني منذ تفشي فيروس كورونا، الذي أحدث فوضى عارمة في الروزنامة الرياضية، إن كان الصعيد المحلي، القاري أو العالمي.

وبفضل هذه الخطوة، سيتمكن النادي الذي يحتل حالياً المركز الرابع في الدوري الألماني، من توفير مليون أورو بحسب وسائل الإعلام المحلية.

وخاض مونشنغلادباخ الأربعاء الماضي أول مباراة تقام خلف أبواب موصدة في تاريخ الدوري الألماني على أرضه أمام كولن (2-1)، مما تسبب بخسارته قرابة مليوني أورو من العائدات.

وكشف إيربل أنه "لم أكن بحاجة إلى شرح الكثير للاعبين. اللاعبون يعرفون ما يجري. إنها وظيفتهم وهم مطلعون وفكروا في الوضع (الحالي)".

وأشار إبريل إلى أن الطاقم الرياضي والمدرب ماركو روزه عرضا أيضاً التخلي عن كل أو جزء من الراتب.

وإضافة إلى اللاعبين الذين يتقاضون أموالاً طائلة، يوظف الدوري الألماني (18 ناديا من الدرجة الأولى و18 من الدرجة الثانية) قرابة 56000 شخص.

وقررت رابطة الدوري الألماني الاثنين إرجاء مباريات الدرجتين الأولى والثانية حتى الثاني من نيسان المقبل على الأقل، بسبب تفشي فيروس "كوفيد-19".

وهي المرة الأولى التي يتم فيها تعليق منافسات البوندسليغا منذ الحرب العالمية الثانية. وتبنت الأندية الـ36 الخطوة خلال الجمعية العمومية التي عقدت في مدينة فرانكفورت.

ومن المقرر أن تجتمع الأندية الأسبوع الأول من نيسان المقبل لاتخاذ قرار بشأن استئناف المنافسات أو تمديد فترة الإرجاء.

وفي حال سمحت الظروف الصحية وانحسر فيروس "كوفيد-19" الذي أودى حتى الآن أكثر بحياة أكثر من 9 آلاف شخص حول العالم، تفضّل رابطة الدوري استئناف المباريات وإن بدون جمهور، لانقاذ عائدات النقل التلفزيوني التي تشكّل مصدر دخل أساسي للعديد من الأندية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم