الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تمديد تأجيل الدوري الإنكليزي

المصدر: "أ ف ب"
تمديد تأجيل الدوري الإنكليزي
تمديد تأجيل الدوري الإنكليزي
A+ A-

مدد مسؤولو #كرة_القدم الإنكليزية تعليق المباريات المحلية حتى 30 نيسان المقبل، بعد اجتماع طارئ عقدته رابطتا الدوري الممتاز "بريميرليغ" والدوري الإنكليزي "إي أف أل".

ويأتي هذا القرار بعد إرجاء كأس أوروبا للمنتخبات من الصيف المقبل إلى صيف 2021، مما فتح باب تمديد موعد نهاية الدوري، في حال سمحت ظروف تفشي الفيروس، الذي أرهق بطولات القارة العجوز.

وجاء في بيان المشترك للاتحاد الإنكليزي، رابطتي الدوري الدوري، اللاعبين والمدربين: "قررنا بشكل جماعي تمديد تأجيل المباريات الاحترافية في إنكلترا حتى الخميس 30 نيسان المقبل".

وأضاف البيان: "نحن متحدون في التزامنا لايجاد طرق لاستئناف موسم 2019-2020 لكرة القدم وضمان خوض جميع المباريات المحلية والأوروبية بعد أن تصبح الأمور آمنة وممكنة".

وكانت المنافسات المحلية قد أرجئت في بادئ الأمر الجمعة الماضي حتى الرابع من نيسان المقبل، بعد إصابة مدرب أرسنال الاسباني ميكل أرتيتا وجناح تشيلسي الشاب كالوم هادسون-أودوي، من بين حالات أخرى، بفيروس "كوفيد-19".

ويتصدر ليفربول، بطل أوروبا 2019، ترتيب الدوري بفارق شاسع يبلغ 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي، وكان أقرب من أي وقت مضى لإحراز لقبه الأول منذ 1990.

وشملت قرارات التعليق المتخذة في الآونة الأخيرة، إلغاء مباراتي منتخب إنكلترا الوديتين مع إيطاليا والدانمارك في 27 و31 آذار الجاري.

كما أعلن نادي إيفرتون فرض حجر صحي على لاعبي فريقه، وقام مانشستر سيتي بعزل أحد لاعبيه بعدما أجرى أحد أفراد عائلته فحوصاً للكشف عن فيروس كورونا.

كما أعلن ناديا واتفورد وبورنموث عن عزل فردي لبعض لاعبيهم بسبب عوارض ومخاوف من الفيروس.

وكشف الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز مدرب فريق ليستر سيتي أن عدداً من لاعبي فريقه ظهرت عليهم أعراض إصابة فيروس كورونا، وتم "إبعادهم" عن زملائهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم