الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ترامب: أميركا تصادق على استخدام دواء للملاريا لمعالجة المصابين بكوفيد-19

المصدر: "أ ف ب"
ترامب: أميركا تصادق على استخدام دواء للملاريا لمعالجة المصابين بكوفيد-19
ترامب: أميركا تصادق على استخدام دواء للملاريا لمعالجة المصابين بكوفيد-19
A+ A-

أعلن الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب، الخميس، أن #الولايات_المتحدة صادقت على استخدام دواء #كلوروكين المستخدم ضد #الملاريا، لمعالجة المصابين بفيروس #كورونا المستجد، مشيرا إلى "نتائج أولية مشجعة للغاية".

وقال خلال مؤتمر صحافي عقده في البيت الأبيض: "سيكون بوسعنا توفير هذا الدواء بشكل شبه فوري"، معتبرا أن ذلك قد "يبدل الوضع" بالنسبة الى مكافحة فيروس كورونا المستجد.

واعتبر أن ذلك قد "يبدل الوضع" في مواجهة انتشار وباء كوفيد-19.

وقال إن إدارة الأغذية والأدوية التي تشرف على سلامة الأغذية وتوزيع الأدوية في الولايت المتحدة، "صادقت" على استخدام العقار وفق آلية مسرعة، مضيفا: "سيكون بوسعنا بالتالي توفير هذا الدواء بناء على وصفات طبية".

غير أن إدارة الأغذية والأدوية أدلت بتصريحات تتضارب ظاهريا مع إعلان ترامب، إذ أشارت إلى أن عقار كلوروكين تمت المصادقة عليه فعلا لمعالجة الملاريا والتهاب المفاصل.

وقال رئيس الإدارة ستيفن هان: "طلب منا الرئيس التدقيق في هذا العقار. نريد القيام بذلك من خلال تجربة سريرية موسعة وعملية، من أجل جمع هذه المعلومات والرد على كل الأسئلة المطروحة".

وأشار إلى أنه إن كانت الهيئة على استعداد "لإزالة الحواجز" من أجل تسريع الابتكارات، إلا أنها تتحمل في المقابل "المسؤولية" لـ"ضمان سلامة المنتوجات وفعاليتها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم