انحسار المنخفض الجوّي اعتباراً من ظهر السبت

19 آذار 2020 | 12:56

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات تهطل أمطار متفرقة أحياناً وتشتد غزارتها في شمال البلاد اعتباراً من الظهر مع احتمال حدوث برق ورعد وتتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1200متر وما فوق ونحذر من تكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو عن 1300 متر خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى. وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: لا يزال الحوض الشرقي للمتوسط تحت سيطرة المنخفض الجوي المصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً والذي يؤدي إلى طقس بارد وماطر خلال اليومين المقبلين وينحسر تدريجياً اعتباراً من ظهر يوم السبت.

- الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم جزئياً إلى غائم مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة أحياناً ومن المتوقع أن تشتد غزارتها خاصة في المناطق الشمالية والجنوبية اعتباراً من الظهر، مع حدوث برق ورعد كما تنشط الرياح وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق، ومن المحتمل أن يتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس 1100 متر وما دون في المناطق الداخلية.

الجمعة: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وبقاء ظهور الضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة أحياناً تشتد غزارتها في شمال البلاد اعتباراً من الظهر مع احتمال حدوث برق ورعد، كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1200متر وما فوق، ونحذر من تكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو عن 1300متر خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى.

السبت: غائم جزئياً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار خفيفة ومتفرقة أحياناً مع بعض الثلوج على ارتفاع 1300متر وما فوق حتى فترة بعد الظهر حيث تنحسر تدريجياً ويتحسن الطقس، كما يبقى التحذير من تكون الجليد على الطرق الجبلية والداخلية التي تعلو عن 1200 متر خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى .

- الحرارة على الساحل من 9 إلى 16 درجة، فوق الجبال من 2 إلى 6 درجات، في الداخل من 3 إلى 7 درجات.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard