الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إيقاف الدوري العماني حتى أيلول المقبل

المصدر: "أ ف ب"
إيقاف الدوري العماني حتى أيلول المقبل
إيقاف الدوري العماني حتى أيلول المقبل
A+ A-

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عن إيقاف كل نشاطاته حتى أيلول المقبل، وإلغاء مسابقة كأس الاتحاد ودوريات المراحلة العمرية بسبب تفشي فيروس #كورونا.

وأكد الاتحاد في بيان بعد اجتماعه الطارئ: "تعليق الموسم الحالي (كأس عمان والدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى) حتى شهر أيلول المقبل، وإلغاء كأس الاتحاد للموسم الحالي ودوريات المراحل السنية".

ووضع الاتحاد العماني ذلك في إطار الحفاظ على سلامة اللاعبين والاجهزة الفنية والادارية والمشجعين، علماً أن هذه التوصية تأتي بعد قرار حكومي بوقف كل النشاطات الرياضية.

وتتبقى ثلاث مراحل على ختام الدوري العماني، الذي أقيمت مرحلته الـ23 في 14 آذار الحالي بشكل طبيعي وبحضور الجماهير، قبل ان تتخذ وزارة الشؤون الرياضية العمانية قرار وقف الأنشطة في اليوم عينه.

أما مسابقة كأس عمان، فبلغت مرحلة الدور نصف النهائي، وكان مقرراً إقامة مباراتي الإياب منه أمس الثلثاء.

وتسبب وباء "كوفيد-19" بوفاة نحو 7900 شخص حتى صباح الأربعاء، ودفع غالبية دول العالم لفرض قيود صارمة على حركة التنقل والسفر للحد من انتشاره.

وفي الرياضة، علِّقت معظم المنافسات المقررة في الفترة الحالية وألغيت أخرى، وبدأ تأجيل أحداث كبيرة كانت مقررة هذا الصيف، مثل نهائيات كأس أوروبا وبطولة كوبا أميركا الأميركية الجنوبية لكرة القدم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم