السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

هروب مصاب كورونا من المستشفى... "ضغط نفسي هائل"

المصدر: "النهار"
هروب مصاب كورونا من المستشفى... "ضغط نفسي هائل"
هروب مصاب كورونا من المستشفى... "ضغط نفسي هائل"
A+ A-

كتب المدير العام في مستشفى الحريري الجامعي في تغريدة له عبر "تويتر" أنه "بالأمس حاول أحد مرضى فيروس كورونا الهرب، وقد تمّ توقيفه قبل أن ينجح في بعد إقناعه بالعودة إلى غرفته في المستشفى. المرضى في غرف العزل يعانون من ضغوط نفسية شديدة، بالإضافة الى أسرة العناية الفائقة وأجهزة التنفس، نحن بحاجة إلى التركيز والتعامل أيضاً على راحة مرضانا". 

ما كتبه أبيض يعكس حجم المعاناة والضغط النفسي عند المرضى المصابين بالفيروس. إن كيفية التعامل مع هؤلاء شكّل عبئاً إضافياً عليهم وأصبحوا بطريقة غير مباشرة مذنبين لأنهم يحملون كورونا. هؤلاء المرضى يخوضون معركة على أكثر من جبهة، يحاربون هذا الفيروس الذي لا يعرفون عنه الكثير، ويواجهون ضغوطاً من نظرة الناس السلبية وكيفية تعاطيهم مع إصابتهم. 

يكفي أن تكون معزولاً في أحد الغرف في المستشفى حتى تعرف حجم المشاعر التي قد تعيشها في تلك الأيام وحيداً بعيداً عن كل من تحب. ليس سهلاً أن تترك كل شيء وتصبح لمدة أسبوعين تقريباً مريضاً تحت المراقبة والمتابعة إلى حين الشفاء من الفيروس الذي يعيش بداخلك.  وفي اتصال مع المستشفى، أكد أن "ما جرى كان محاولة هروب أحد المرضى، وتمّ التحدث معه وإعادته إلى غرفته. ولكن علينا أن نعرف أن المرضى لا يتعاملون مع مرضهم بالطريقة نفسها، ويعيش بعضهم ضغطاً نفسياً أكثر من غيره، وهذا ما حصل بالأمس حيث نجح الفريق الطبي بتهدئة المريض الذي عاد إلى غرفته لمتابعة علاجه".

تسلّط الحادثة الضوء على الوضع النفسي لمرضى كورونا الذي سيكون محط متابعة عبر "النهار". تابعوا ملفنا الشامل: اضغط هنا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم