الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اجتماع "هاتفي" بين الأولمبية الدولية والاتحادات

المصدر: "أ ف ب"
اجتماع "هاتفي" بين الأولمبية الدولية والاتحادات
اجتماع "هاتفي" بين الأولمبية الدولية والاتحادات
A+ A-

أكد مصدر مقرب من اللجنة الأولمبية الدولية أن رئيسها الألماني #توماس_باخ سيعقد الثلثاء اجتماعاً تقييمياً عبر الهاتف مع الاتحادات الرياضية الدولية، لابلاغهم بالوضع الحالي عقب انتشار فيروس #كورونا، وذلك قبل 5 أشهر من انطلاق الالعاب الأولمبية في طوكيو.

وقال المصدر لوكالة "فرانس برس" إن الاجتماع الهاتفي سيعقد الثلثاء عند الساعة 12 ظهراً بتوقيت غريتنتش، ويهدف إلى "اطلاع الاتحادات الدولية على الوضع وكذلك اللجان الأولمبية الوطنية والرياضيين".

وأضاف أن اللجنة الأولمبية الدولية "ستقيّم الاجراءات المتخذة" للاستجابة لعواقب أزمة فيروس كورونا، "وستتاح للاتحادات فرصة طرح الاسئلة".

من جهة أخرى، قال متحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية لوكالة "فرانس برس" إن اللجنة "تجري حواراً منتظماً مع جميع الشركاء الأولمبيين وتطلعهم بانتظام على الوضع".

وفي الوقت الذي تم فيه تأجيل أو الغاء العديد من الاحداث الرياضية الدولية، وعد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الجمعة بأن الدورة ستقام في موعدها المحدد في طوكيو، على رغم القلق من تفشي فيروس كورونا وتأثيره على الأحداث الرياضية حول العالم.

وقال باخ الخميس إن اللجنة الأولمبية الدولية ستتبع توصيات منظمة الصحة العالمية حول إلغاء أو تأجيل الدورة المحتمل، غير أنه أقر بوجود "مشاكل جدية في المسابقات التأهلية"، في ظل إلغاء العديد منها في ظل القيود المفروضة للحد من تفشي فيروس "كوفيد-19".

ومن المتوقع أن تكون مسألة التصفيات المؤهلة للألعاب في صلب الاجتماع الهاتفي، في حين أن تنظيم العديد من المسابقات التأهيلية لا يزال معلقاً.

وكان باخ أعلن مطلع آذار الحالي، أن اللجنة الأولمبية الدولية ستبدي "مرونة" في التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، وشجع "جميع الرياضيين على مواصلة استعداداتهم للدورة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم