السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

النمسا تعلن قيوداً كبيرة على الحركة في الأماكن العامة خوفاً من كورونا

المصدر: "رويترز"
النمسا تعلن قيوداً كبيرة على الحركة في الأماكن العامة خوفاً من كورونا
النمسا تعلن قيوداً كبيرة على الحركة في الأماكن العامة خوفاً من كورونا
A+ A-

أعلن المستشار النمسوي #سيباستيان_كورتز فرض قيود كبيرة على الحركة في الأماكن العامة اليوم الأحد. وحث النمسويين على عزل أنفسهم وحظر التجمعات التي يزيد عدد المشاركين فيها عن خمسة وفرض مزيدا من القيود على من يمكنهم دخول البلاد.

وقال متحدث باسم الحكومة إن القيود على الحركة والتجمعات العامة ستبدأ السريان غدا الاثنين، بينما صدرت أوامر بإغلاق المطاعم اعتبارا من بعد غد الثلثاء الذي سيشهد أيضا بدء تطبيق القيود الجديدة على دخول البلاد.

وقال مكتب كورتز في بيان: "النمسويون مطالبون بعزل أنفسهم... يعني هذا اقتصار التواصل الاجتماعي على من يعيشون معهم".

وأضاف أنه ينبغي أن يقتصر خروج الناس من منازلهم على الذهاب لأداء أعمال لا يمكن تأجيلها أو لشراء إمدادات الطعام الضرورية ومساعدة الآخرين.

وتابع مكتب المستشار في بيانه أنه سيُسمح فقط بالتجمعات التي تضم أكثر من خمسة أفراد من أجل الأنشطة الي تسهم في مكافحة تفشي فيروس #كورونا.

وقال كورتس لوكالة الأنباء النمسوية إن الشرطة ستتمركز في الملاعب والأماكن المفتوحة اعتبارا من اليوم الأحد. وستطلب من التجمعات الكبيرة التفرق.

وسجلت #النمسا 800 حالة إصابة بفيروس كورونا، وحالة وفاة واحدة بحلول الساعة 0700 بتوقيت غرينتش اليوم الأحد، حسبما أفادت وزارة الصحة.

ووسعت النمسا أيضا قائمة الدول المحظور على القادمين منها الدخول لتشمل أيضا بريطانيا وهولندا وروسيا وأوكرانيا.

وقالت إنه سيكون بمقدور الواصلين من الدول المدرجة بالقائمة الدخول فقط، إذا خضعوا لحجر صحي في منازلهم لمدة أسبوعين، أو كانت لديهم شهادة صحية سارية.

وأغلقت النمسا بالفعل حدودها أمام معظم الوافدين من سويسرا وإيطاليا بسبب تفشي فيروس كورونا في البلدين. وأعلنت في وقت سابق إجراءات أخرى تشمل إغلاق المدارس ومعظم المتاجر، عدا التي تبيع المواد الغذائية والأدوية، اعتبارا من يوم الاثنين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم