السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"النهار"- ما حقيقة طلب مستشفى جبل لبنان نقل مرضى بعد إصابات بكورونا؟

المصدر: "النهار"
"النهار"- ما حقيقة طلب مستشفى جبل لبنان نقل مرضى بعد إصابات بكورونا؟
"النهار"- ما حقيقة طلب مستشفى جبل لبنان نقل مرضى بعد إصابات بكورونا؟
A+ A-

تزداد الإصابات في لبنان ومعها تكثر الأخبار المتداولة حول فيروس #كورونا. وقد انتشر خبر مفاده أن مستشفى جبل لبنان يطلب نقل مرضى لديه بعد اصابات بالكورونا داخله.

وفي إتصال مع الإختصاصي في أمراض الغدد الصمَّاء والسكري والمدير الطبّي العام في مستشفى جبل لبنان الدكتور إيلي غاريوس، أكد لـ"النهار"  أن "لا وجود لإصابات بكورونا الآن في صفوف الموظفين أو المرضى حتى الساعة. وأن الحالة الوحيدة التي سُجلت كانت لأحد العاملين لدينا منذ أسبوع بعد صدور نتيجة فحص الفيروس ايجابية ونُقل إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي".

وأصدرت وزارة الصحة التقرير اليومي عن فيروس #كورونا في لبنان، ومما جاء فيه: "حتى تاريخ 14 اذار 2020 ظهرا، بلغ مجموع الحالات المثبتة مخبرياً 93 حالة Covid-19، بما فيها الحالات التي تم تشخيصها في مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي وتلك المبلغة من المستشفيات الجامعية الاخرى".

وأشار التقرير الى أن "الوزراة تتابع أخذ العيّنات من جميع المشتبه في إصابتهم وتراقب جميع المخالطين والقادمين من البلدان التي تشهد انتشاراً محليًا للفيروس. بإستثناء بعض الحالات القليلة التي شخصت أخيراً، والتي هي قيد التقصي الوبائي، وتؤكد الوزارة أن جميع الحالات الباقية مرتبطة بعدوى من خارج لبنان".

وناشدت الوزارة جميع المواطنين التقيد بالتدابير الصارمة الصادرة عن المراجع الرسمية والتزام المنزل إلا عند الضرورة القصوى".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم