السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

رونالدو ممنوع من دخول إيطاليا

المصدر: "أ ف ب"
رونالدو ممنوع من دخول إيطاليا
رونالدو ممنوع من دخول إيطاليا
A+ A-

علقت غالبية الأندية الإيطالية تمارينها حتى الأسبوع المقبل، بسبب انتشار فيروس #كورونا، إلا أن فريق #جوفنتوس واصل استعداداته تحضيراً للقاء #ليون في دوري أبطال أوروبا، في حال بقي على موعده، لكن من دون نجمه البرتغالي #كريستيانو_رونالدو المتواجد حالياً في البرتغال إلى جانب والدته التي أصيبت بجلطة دماغية.

وأصدر جوفنتوس بياناً بشأن نجمه البرتغالي، قال فيه: "كريستيانو رونالدو لم يتدرب ويبقى في ماديرا بانتظار التطورات المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية حالياً".

ويلزم الإيطاليون منازلهم منذ الثلثاء الماضي، بعدما فرض الإغلاق التام في البلد سعياً لوقف انتشار فيروس كورونا المستجدّ، الذي أودى بأكثر من 600 شخص حتى الآن.

وباتت إيطاليا أول بلد يعمم تدابير صارمة بهذا الشكل، سعياً لوقف انتشار فيروس كورونا.

وأعلن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي مساء الأربعاء إجراء غير مسبوق بإغلاق كل المتاجر باستثناء تلك التي تبيع الأغذية والصيدليات.

وقال كونتي في خطاب إلى الأمة بثّه التلفزيون: "ستُغلق كل المحال باستثناء تلك التي تعنى بالحاجيات الأساسية مثل الصيدليات ومتاجر بيع الأغذية".

وأشار إلى أن "خدمة التوصيل إلى المنازل ستبقى مسموحة"، وأنّ "مفعول هذا الجهد سيظهر في الأيام الـ14 المقبلة"، في وقت سجّلت إيطاليا نحو 60 في المئة من مجمل الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد-19" خارج أراضي الصين القارية.

ولم يحدد كونتي متى ستُرفع هذه التدابير.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم