الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالصور: ليفربول يسقط في أنفيلد ويودّع دوري أبطال أوروبا

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: ليفربول يسقط في أنفيلد ويودّع دوري أبطال أوروبا
بالصور: ليفربول يسقط في أنفيلد ويودّع دوري أبطال أوروبا
A+ A-

ودّع #ليفربول الإنكليزي حامل اللقب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعد خسارته أمام ضيفه #أتلتيكو_مدريد الإسباني 2-3 بعد التمديد، على ملعب أنفيلد، عاجزاً عن تعويض خسارته ذهاباً 0-1.

فرض "الريدز" وقتاً إضافياً بعد هدف الهولندي جورجينيو فينالدوم (43)، لكن خطأ من حارسهم أدريان، أدى إلى تقليص أتلتيكو الفارق إلى 1-2 في الشوط الإضافي الأول، ما صعب المهمة كثيراً على لاعبي المدرب الألماني يورغن كلوب.

وسجل البديل ماركوس ليورنتي هدفين في الشوط الإضافي الأول (97 و105+1) قلبا الطاولة على المضيف، بعدما كان يسير بثبات نحو ربع النهائيـ إثر هدف التعزيز من البرازيلي روبرتو فيرمينو (94)، ثم حسم البديل الآخر ألفارو موراتا النتيجة في اللحظات الاخيرة بعد تبادل الكرة مع ليورنتي (120+1).

وانضم أتلتيكو مدريد، وصيف البطولة في 1974 و2014 و2016، إلى أندية أتالانتا الإيطالي، لايبزيغ الالماني وباريس سان جيرمان الفرنسي التي ضمنت تأهلها.

بدوره، تابع ليفربول، بطل أوروبا 6 مرات، فترة سيئة يمر بها راهناً شهدت خسارة أولى له في الدوري أمام واتفورد (0-3) وخروجه من الكأس المحلية أمام تشيلسي (0-2).

ولم يبق لليفربول سوى الدوري المحلي، الذي يسير بثبات نحو حصد لقبه لأول مرة في ثلاثة عقود، نظرا لتقدمه الخارق بفارق 25 نقطة على مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين.

وهذه الخسارة الأولى لليفربول على أرضه في 43 مباراة في مختلف المسابقات والأولى قارياً لمدربه الألماني يورغن كلوب على أرضه منذ استلامه تدريب ليفربول في 2015.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم