شبهة الكورونا أقفلت البرلمان وربما يقفل "حزب الله" لبنان!

11 آذار 2020 | 14:26

تعقيم مجلس النواب (نبيل إسماعيل).

يجري تباعاً إقفال المرافق العامة والخاصة في لبنان تحسباً لانتشار فيروس #كورونا. وبات أي نبأ يتصل بتدابير الإقفال عادياً. لكن ما ليس عادياً، هو الظروف الطارئة التي أملت إقفال هذا المرفق أو ذاك، كما هو حال مجلس النواب. فما هي هذه الظروف التي أدت الى إغلاق أبواب البرلمان وبقيت طيّ الكتمان حتى الآن؟رسمياً، مجلس النواب مقفل حتى الاثنين المقبل للتعقيم ومواجهة فيروس كورونا. لا جلسات نيابية عامة، ولا اجتماعات للجان على انواعها، افرادية أم مشتركة قبل أن يعاود نشاطه كالمعتاد الثلثاء المقبل.
لكن ما ليس رسمياً، قالته أوساط نيابية لـ"النهار"، إن هناك قلقاً ساد أوساط القيّمين على أعمال اللجان جراء احتمال ان يكون أعضاؤها من كتلة "الوفاء للمقاومة" التابعة للحزب قد أصبحوا في دائرة خطر الإصابة بهذا الفيروس بسبب البيئة التي ينتمون اليها والتي ترتبط مباشرة بإيران التي ابتليت بهذا الفيروس على نطاق واسع، ما جعلها في المراتب الأولى بين الدول التي تعاني انتشار كورونا الوافد من الصين. وبالتالي، فإن نواب الحزب مهيئون من حيث لا يدرون لكي يكونوا ناقلي الفيروس لآخرين.
ما زاد الأمور تفاقماً، هي الطريقة التي...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard