الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

احتياطات لمواجهة كورونا... الأردن: منع دخول القادمين من فرنسا وألمانيا وإسبانيا

المصدر: (أ ف ب)
احتياطات لمواجهة كورونا... الأردن: منع دخول القادمين من فرنسا وألمانيا وإسبانيا
احتياطات لمواجهة كورونا... الأردن: منع دخول القادمين من فرنسا وألمانيا وإسبانيا
A+ A-

أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر اليوم الثلثاء أن الاردن الذي سجل اصابة واحدة بفيروس كورونا المستجد، قرر عدم السماح للقادمين من فرنسا والمانيا واسبانيا بدخول المملكة.

وفي الشهر الماضي منع الأردن دخول القادمين من الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا. وأعلن في 2 آذار، تسجيل أول إصابة بفيروس #كورونا المستجد لدى أردني عاد أخيراً من إيطاليا.

وقال جابر في مؤتمر صحافي إن الحكومة اتخذت قرارات لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في الاردن بينها "عدم السماح للقادمين من دول فرنسا وألمانيا وإسبانيا بدخول المملكة".

واضاف ان ذلك سيكون اعتبارا من يوم الإثنين 16 آذار، مع "عدم السماح للاردنيين بالسفر إلى هذه الدول".

وأشار جابر خلال المؤتمر إلى "رفض دخول باخرة قادمة الى العقبة من إيطاليا على متنها 700 راكب لأن مدة الحجر غير كافية لضمان السلامة من المرض".

وطلبت الحكومة الايطالية اليوم الثلثاء من نحو 60 مليون ايطالي البقاء في منازلهم مع بدء روما تطبيق اجراءات غير مسبوقة في العالم لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

واوضح جابر ان الحكومة الاردنية قررت ايضا "وقف السفر من وإلى لبنان، ووقف السفر من وإلى سوريا باستثناء الشاحنات".

كما قررت "اغلاق المعبر الشمالي (مع اسرائيل) وجسر الملك حسين (مع اسرائيل والضفة الغربية) والمعبر الجنوبي (مع اسرائيل) امام الركاب المغادرين والقادمين باستثناء الوفود الرسمية والمعنيين بنقل البضائع والعمال الاردنيين المستخدمين للمعبر الجنوبي".

وتضمنت القرارت "ايقاف المعابر البحرية مع مصر وخفض عدد الطائرات القادمة منها بنسبة 50% والسماح بالسفر للحالات الضرورية فقط".

كما تقرر "وقف حركة الركاب من وإلى العراق عبر الحدود البرية، مع ابقاء الحركة التجارية واستثناء الوفود الرسمية ويعتمد مطار بغداد ومطار اربيل للسفر فقط".

وأكد جابر انه "يسمح للاردنيين القادمين من جميع الدول المذكورة (بالدخول) شرط خضوعهم لاجراءات احترازية تتبعها وزارة الصحة".

وأشار إلى "وقف المؤتمرات الدولية والمحلية في الاردن الا ما يسمح بها مجلس الوزراء".

ومنذ ظهور الفيروس للمرة الأولى في كانون الأول، بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات 114,151 حالة في 105 دول ومناطق، وتسبب بوفاة 4012 شخصا، وفق حصيلة لوكالة فرانس برس حتى الساعة 09,00 ت غ اليوم الثلثاء. وأقرت منظمة الصحة العالمية بأن المرض يوشك ان يصبح وباء عالميا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم