الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

دورة ميامي تقاوم كورونا

المصدر: "أ ف ب"
دورة ميامي تقاوم كورونا
دورة ميامي تقاوم كورونا
A+ A-

أكد منظمو دورة #ميامي لكرة المضرب أنها ستقام في موعدها المحدد، وذلك بعد يوم واحد من إلغاء دورة إنديان ويلز بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء في بيان مقتضب نشره المنظمون في "تويتر" أن الاستعدادات للدورة التي تقام في الفترة بين 23 آذار الحالي إلى 5 نيسان المقبل: "تمضي قدما كما هو مقرر".

وقال البيان: "ان السلامة مازالت على رأس الاولويات، ونحن نراقب وضع فيروس كوفيد-19 عن كثب مع المسؤولين المحليين والحكوميين والفيدراليين والمنظمات الصحية في الفترة التى تسبق الدورة، إضافة إلى ذلك، نعمل مع رابطتي المحترفين والمحترفات بأفضل الممارسات الموصى بها ونتبع إرشادات مراكز مكافحة الأمراض عن كثب لتوفير بيئة آمنة للمشجعين واللاعبين والموظفين".

ويأتي هذا البيان بعد أقل من 24 ساعة من تصريح منظمي دورة إنديان ويلز أولى دورات الماسترز للألف نقطة لدى المحترفين هذا الموسم، وإحدى دورات البريمير الإلزامية لدى المحترفات، حول إلغائها، قبل يومين من بدء المنافسات الرسمية.

وقال المسؤولون أنهم فضلوا عدم إقامة الدورة بالكامل بعد إعلان السلطات الصحية في ولاية كاليفورنيا الأميركية، حال طوارئ صحية بعد تسجيل إصابة مؤكدة بفيروس "كوفيد-19" في منطقة وادي كواتشيلا الواقعة إلى الشرق من مدينة لوس أنجلس.

وكان منظمو إنديان ويلز أكدوا قبل أيام عزمهم على إقامة الدورة كما هو مقرر، على ان يترافق ذلك مع تعزيز إجراءات الوقاية والتعقيم، مثل التشدد في إجراءات التنظيف وارتداء الفتية والفتيات المكلفين جمع الكرات وكل الموظفين والمتطوعين، قفازات واقية.

وأكدت السلطات الصحية فى فلوريدا الجمعة وفاة شخصين بسبب فيروس كورونا، وهما اول حالة وفاة أميركية خارج ولايتي واشنطن وكاليفورنيا الواقعتين على الساحل الغربي.

وفي بيان منفصل، قال رئيس رئيس رابطة المحترفين الإيطالي أندريا غاودنزي إن روزنامة الدورات الذي يلي إنديان ويلز "لا يزال على حاله".

وقال غاودنزي: "نواصل مراقبة الوضع يومياً، ونعمل بشكل وثيق مع لاعبينا ومنظمي الدورة على أساس أنه يجب أن يؤخذ القرار من سلطات الصحة العامة المحلية. ونحن ملتزمون باستكشاف جميع الخيارات المتاحة من أجل الدورات المقبلة حيث أن صحة وسلامة لاعبينا وجميع المشاركين الآخرين لا تزال على رأس أولوياتنا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم