الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بسبب عمرو دياب... هجوم على زكي فطين عبدالوهاب: بلاش "الهضبة"!

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
بسبب عمرو دياب... هجوم على زكي فطين عبدالوهاب: بلاش "الهضبة"!
بسبب عمرو دياب... هجوم على زكي فطين عبدالوهاب: بلاش "الهضبة"!
A+ A-

أثار هجوم الفنان زكي فطين عبدالوهاب على الفنان عمرو دياب، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ما دافع عن أغاني المهرجانات وانتقد دياب.

وقال عبر صفحته: "أعلم  أن هناك من  سيغضب من كلامي، لكن بعد الهجوم الشرس على أغاني وموسيقى المهرجانات، نفسي أفهم عمرو دياب الملقب بالهضبة، بمناسبة إيه"، مضيفاً: "أغانيه وألحانه وكلمات أغانيه كما هي منذ 20 سنة، هذا إفلاس فني ما بعده إفلاس، أغاني المهرجانات فيها تجديد وابتكار وتنوّع أكثر بكثير غصب عن الملحن الفذ حلمي بكر".

ما قاله فطين لم يمر مرور الكرام، بخاصة في ظل الشعبية الكبيرة لعمرو دياب، كما أنه يتربّع على عرش الأغنية منذ سنوات طويلة، واتهامه للهضبة بالإفلاس جعل البعض يرد بالنيابة عن عمرو.

قال الإعلامي ممدوح موسى عبر صفحته: "اصطبحنا على الصبح بممثل لا أستطيع أن  أقول فاشلاً أو ناجحاً لأنني لا أتذكر له دوراً معيناً، يعني يمر مثل الهواء، لا لون ولا طعم يعني، بالعربي لا أعرف كبف أصفه، يتكلم عن المهرجانات ويساندها وهذا حقه لكن يقول إن المطرب الذي يقول عليه هضبة منذ 20 سنة أغانيه رتم واحد ومكرر".

وتابع: "ما دخل الهضبة في موضوع المهرجانات، ولّا أنت حاسس أنه ليست لك لازمة وتريد أن تفعل أي شيء حتى  تلفت النظر لك، أنا عمري ما كنت قاسي على أي شخص، لكن أحب أعرفك أن الهضبة رقم واحد على العالم العربي، ومتربع منذ 32 سنة بالأرقام والإحصائيات، من أول ميال حتى سهران، ولن أحصي الأغاني التي حبينا عليها ولا فرحنا بها ولا بكينا معها، عمرو أسطورة، بلاش عمرو".


فيما قال الشاعر تامر حسين: "أحياناً يبقى عندك واحد صاحبك مُهندس يجيلك دور برد يكتبلك روشتة علاج وخُذ هذا وهات ذاك، وهات سيجعلك زى الفُل بكرة، من غير ما يفهم إن كل دواء من الذي يقترحه، له آثار جانبية وتركيبات كيميائية وأنه أساساً ليس طبيباً والله ما طبيب ولا خريج طب هذا الأستاذ خريج هندسة".

وتابع: "يعنى كل شُغله رسومات ومبانٍ ولا دخل مستشفى ولا عنده خبرة إنه أساساً يعطي حُقنة، لكن لماذا لا يقول رأيه؟! هذا بالضبط الظاهرة المنُتشرة في مجالنا الفني، وتحديداً مجال (الغناء) من غير المتخصصين في الصناعة والاستهتار والاستهوان بصناعة عناصرها شاعر وملحن وموزع ومُهندس صوت وناس خريجو معهد موسيقى وتربية موسيقية وغيرهم من التخصُصات ومطرب ورؤية فنية ومراعاة ذوق عام للجمهور ومعادلة وحسبة مُعقدة".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم