إرجاء مباريات الدوري العراقي بدءاً من الأربعاء

9 آذار 2020 | 20:53

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الجماهير العراقية (تويتر).

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أن مباريات الدوري المحلي سترجأ بدءاً من بعد غد الأربعاء، بسبب الأوضاع الصحية الراهنة في بعض المحافظات في ظل تفشي فيروس #كورونا.

وذكر الاتحاد في بيان أنه "بالنظر لصدور أوامر من خلية الأزمة لبعض المحافظات تتعلق بتطورات فيروس كورونا، وما ترتب من قرارات بمنع إقامة الفاعليات الجماهيرية المختلفة، بضمنها مباريات كرة القدم، قام الاتحاد بالاتصال بوزير الشباب والرياضة أحمد رياض".

وأضاف: "وعد الوزير بالاتصال بخلية الازمة الحكومية للوصول الى قرار ينسجم مع الواقع الحالي، وبما يحقق الأهداف التي تعمل عليها للحفاظ على سلامة المواطنين. ونتيجة لتلك الاتصالات، فقد وجه وزير الشباب والرياضة بتأجيل الدوري الممتاز ابتداءً من يوم الأربعاء".

ولم يحدد الاتحاد مدة التأجيل، مكتفياً بالإشارة إلى أنه سيصدر قرارات أخرى بهذا الشأن في فترة لاحقة.

ويطال قرار التأجيل مباراتي الميناء والزوراء والحدود مع الشرطة اللتين كانتا مقررتين الخميس، بينما ستقام ثلاث مباريات مقررة الإثنين والثلثاء، وذلك ضمن المرحلة الخامسة للمسابقة بصيغتها الجديدة.

وعانى الدوري العراقي بشكل كبير هذا الموسم، إذ أوقفت البطولة في تشرين الأول الماضي على خلفية الاحتجاجات المطلبية الواسعة التي شهدتها بغداد ومحافظات الجنوب العراقي.

وفي شباط الماضي، استؤنفت البطولة لكن بصيغة جديدة تعتمد نظام الدوري لمرحلة واحدة بمشاركة 15 فريقا (14 مباراة لكل فريق دون ذهاب وإياب، أي لقاء واحد بين كل فريقين بدلا من لقاءين)، بعد انسحاب طوعي لخمسة فرق ضمنت بقاءها في الموسم المقبل.

وأثّر تفشي فيروس "كوفيد-19" سلبا على مختلف الأحداث الرياضية حول العالم، فدفع إلى إلغاء بعضها أو إرجائه، أو إقامة أحداث أخرى خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين. وحصد الفيروس حتى صباح الاثنين حياة أكثر من 3800 شخص وطال نحو 110 آلاف في 100 بلد ومنطقة.

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard