"آذار الهدّار بالعواصف والأمطار"... طرق عكار بحيرات وتخوُّف من أضرار

6 آذار 2020 | 16:28

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

طرق عكار بحيرات.

انه "آذار الهدّار بالعواصف والأمطار"... هكذا يقول عنه الآباء والأجداد، ويقولون أيضاً: "خبي حطباتك الكبار الى عمك آذار" الذي بيّضها هذا العام حيث تساقط زخات كثيفة من حبات البرد في مختلف المناطق العكارية الساحلية والوسطية منها، الأمر الذي ألبس الحقول والبساتبن والشوارع غطاء أبيض.

كما أنّ الأمطار الفيضانية ساهمت بتحول العديد من الطرقات الى بحيرات يصعب اجتيازها بفعل فيضان كلّ أقنية المياه الشتوية لتتدفق بما حملته من وحول وأتربة وشتى أنواع النفايات التي تلقى فيها عشوائياً الى الطرق العامة ودخلت المنازل والبيوت، بخاصة عند مستديرة ببنين العبدة التي تحولت متفرعات طرقاتها مساربَ مياه حالت دون عبور السيارات لبعض الوقت، والأمر عينه عند مفترق وادي الجاموس على طريق عام العبدة حلبا، حيث شكلت سيول الأمطار نهراً جارفاً تحتجز السيارات لبعض الوقت.

ويتخوّف المزارعون من أنّ تساقُط الأمطار وحبّات البرد بهذه الغزارة المترافقة مع الرياح الناشطة، سيتسبّب بأضرار بالغة بكلّ المزروعات الصيفية منها تلك التي داخل البيوت الزراعية المحمية.

هذا إضافة الى الاضرار التي أصابت بساتين اللوزيات والحمضيات. 










ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard