الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ظهور باهت للـ"VAR" في الدوري المصري (صورة)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
ظهور باهت للـ"VAR" في الدوري المصري (صورة)
ظهور باهت للـ"VAR" في الدوري المصري (صورة)
A+ A-

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، رسمياً تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" في مباريات الدوري المصري، بعد وصول جميع الموافقات الخاصة بالتقنية، ومنها من مجلس الاتحاد الدولي إلى جانب اعتماد 17 حكم ساحة و19 حكم فيديو و19 حكماً مساعداً لحكم الفيديو.

وعقد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الموقتة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة المصري مؤتمراً صحافياً، قال فيه إن تطبيق تقنية حكم الفيديو في الدوري المصري إنجاز تاريخي فخور بتحقيقه، مؤكداً أن الشركة التي تتولى إدارة المشروع هي نفسها التي تديره في الدوريين الإسباني والإيطالي، وإنه ومجلسه لا ينظرون إلا لمصلحة الكرة المصرية من دون الاهتمام بمصالح شخصية.

وشدّد الجنايني على أن تقنية الفيديو لم تكن من بين توصيات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عند تعيين اللجنة الموقتة لكنه وعد بتطبيقها لحل أزمات التحكيم المصري.

وشهدت مباراة طلائع الجيش وإنبي التي أقيمت مساء الخميس، الظهور الأول لتقنية حكم الفيديو، في المباراة التي أقيمت باستاد جهاز الرياضة العسكري ضمن مواجهات الجولة الـ19 للدوري، حيث جاءت المباراة هادئة بين الطرفين ولم تشهد أي هجمات خطيرة، وانتهت بالتعادل السلبي.

ولم يتم اللجوء إلى حكم الـ"VAR" في مباراة الطلائع وإنبي لعدم ظهور أي لقطات تحتاج لتدخل تقنية الفيديو، في لقاء لم يشهد أي قرارات مثيرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم