السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

اتحاد العائلات البيروتية: لعدم التعسف في تعيين كتّاب العدول

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
اتحاد العائلات البيروتية: لعدم التعسف في تعيين كتّاب العدول
اتحاد العائلات البيروتية: لعدم التعسف في تعيين كتّاب العدول
A+ A-

حذّر اتحاد جمعيات العائلات البيروتية من "النتائج المجحفة التي تترتب عن توقيع مرسوم تعيين عدد كبير من كتاب العدول الفائزين بمباراة تحوم حولها علامات الاستفهام"، معلناً أنه "لن يقف مكتوف الأيدي أمام أي كيدية تلحق بحقوق ومواقع أبناء بيروت في أي إدارة او مؤسسة عامة، وفي أي درجة من درجات السلم الوظيفي".

واعتبر الاتحاد، في بيان، أنّ "مباراة كتاب العدول التي جرت والآلية المتبعة بشأنها لم تراع التوازن المطلوب لميثاقيتها، سواء من حيث التوزيع الطائفي أو من حيث التوزيع المناطقي، إذ لا يعقل أن تمر نتائج هذه المباراة دون الوقوف على الأسباب الحقيقية التي أدت الى ايقافها في الحكومة السابقة وامتناع الرئيس سعد الحريري عن توقيع مرسومها".

كما أهاب الاتحاد بالمسؤولين عن توقيع المرسوم "عدم الانجرار وراء أي تعسف يلحق الأذى بأي مكون من مكونات المجتمع اللبناني"، مشيراً إلى أنّ "من أوقف دورة مجلس الخدمة المدنية الأخيرة تحت ذريعة اللاميثاقية لا يمكنه الدفع قدما لتمرير مباراة كتاب العدول المشكوك في نتائجها والتي تحرم العاصمة من حقها بأن يكون لديها كتاب عدول من أبنائها في العشرين سنة المقبلة بأقل تقدير".

وتساءل الاتحاد "هل أنّ النزاهة والشفافية والحيادية تكون في تنظيم إحدى الجمعيات دورات تدريبية للمرشحين الى المباريات، وفي الوقت عينه يقوم المحاضرون في الدورة التدريبية بوضع الأسئلة ويصححون المسابقات؟".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم