التعليق الأوّل لهاني شاكر على "مهرجان عيد ميلاد جرحي أنا"... ماذا قال لـ"النهار'؟

4 آذار 2020 | 09:58

المصدر: "النهار"

هاني شاكر.

أكّد نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، أنه لن يتراجع عن قراره ضد فناني المهرجانات بالمنع عن الغناء، مشيراً إلى أن قراره صحيح، وفي صالح الذوق العام.

وقال شاكر لـ"النهار" ردّاً على تحويل بعض أغنياته إلى مهرجانات: "إنه لم يلتفت إلى الانتقادات والشتائم والكوميكسات على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يخَف من قلة الأدب وطول اللسان، وإنه يشعر بأن كلامه صحيح، كلما زادت الانتقادات حوله".

وكان شاكر قد فتح النار على فناني المهرجانات، من خلال إصدار قرار بمنعهم من الغناء نهائياً، وتحذير كل المنشآت السياحية، من التعامل معهم بما في ذلك محمد رمضان، الذي اتجه مؤخراً للغناء وإحياء الحفلات.

يأتي ذلك بعد إصدار النقيب، بياناً جاء فيه: "إنه في إطار الجدل المجتمعي الحاصل على الساحة المصرية، ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة، التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة، بسبب ما يسمى أغاني المهرجانات، التي هي نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية تُرسّخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثيرٍ منها".

وتابع البيان: "وقد أفرزت هذه المهرجانات، ما يسمى بـ"مستمعي الغريزة"، وأصبح مؤدي المهرجان، هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردّي هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف".

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard