الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مرض غامض يُهاجم قرى أثيوبية... ينزفون من أنوفهم وأفواهم قبل أن يموتوا!

المصدر: "الدايلي ميل"
مرض غامض يُهاجم قرى أثيوبية... ينزفون من أنوفهم وأفواهم قبل أن يموتوا!
مرض غامض يُهاجم قرى أثيوبية... ينزفون من أنوفهم وأفواهم قبل أن يموتوا!
A+ A-

بينما ينشغل العالم في مواجهة فيروس #كورونا، ينتشر في بعض القرى الأثيوبية مرض غامض يُثير رعب الكثيرين لاسيما أنه يتسبب بالوفاة. وأفادت بعض التقارير أن مرضاً غامضاً يُهاجم سكان قرى إثيوبية فيجعلهم ينزفون من أنوفهم وأفواههم قبل أن يسقطوا، فيما وُجّهت اتهامات لشركة صينية تعمل في مجال التنقيب عن الغاز والنفط بالتسبب في انتشار المرض.  هذا ما كشفته  صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، في تقرير لها. 

هذا المرض، الذي قيل إنه انتشر عبر القرى المجاورة لمشروع الغاز في الصومال، يُحوّل عيون ضحاياه إلى اللون الأصفر قبل أن يؤدي الى ارتفاع الحرارة وانتفاخ الجسد وبالتالي التسبب بالوفاة. إلى جانب عدد من الأعراض الأخرى وأهمها انقطاع الشهية، الأرق وإصفرار اليدين. 

وقد نفى مسؤولون في أديس أبابا المزاعم بحدوث أزمة صحية وبيئية في المنطقة، وفقاً لما ذكرته صحيفة الغارديان. كما أن من غير الواضح ما هو سبب هذا المرض، إلا أن هناك عوامل كثيرة مشتبه بها والشك ناتج عن نفايات كيميائية واضحة أدت الى تسميم إمدادات المياه في المنطقة. 

ونقلت "الدايلي ميل" عن مصاب يدعى خضر عبدي عبد الله رأيه قائلاً "إن السموم التي تتدفق من حقل الغاز مع هطول الأمطار مسؤولة عن هذا الوباء. عبدالله البالغ من العمر 23 عاماً، خرج من المستشفى بعد أن أخبره الأطباء أنه لا يمكنهم فعل أكثر مما قاموا به. ولقد توفي في وقت لاحق.

وذكرت الصحيفة أن مستشاراً للحكومة الصومالية أشار الى أن "هناك أمراضاً جديدة لم يسبق لها مثيل ظهرت في تلك المنطقة، ومن دون أي اجراءات صحية وقائية. ومن الواضح أن الشركة الصينية تستخدم مواد كيميائية مضرة بصحة الإنسان".













الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم