السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

جولة في أقسام مستشفى الحريري المخصّصة لكورونا: "الأجنحة الثلاثة محجوزة بالكامل" (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
A+ A-

تحوّل مستشفى رفيق الحريري الجامعي في الأسابيع الماضية محطّ أنظار اللبنانيين الذين ينتظرون أول بأول كل المستجدات والبيانات الجديدة الخاصة بفيروس كورونا، هذا المستشفى الذي كان قبل وصول كورونا اليه يعاني وحيداً، وجد نفسه اليوم في مهب "كورونا" تواجه بكل عزم وإرادة هذا الفيروس الذي وصل الى لبنان منذ أسبوعين.

يبدو واضحاً أن الجميع تخلى عنه، وكلمة حق تُقال برغم كل الثغرات المتعلقة بكيفية تعاطي الدولة مع الكورونا، وحده مستشفى رفيق الحريري بطاقمه والجامعة اللبنانية - كلية الطب أثبتا عن "مهنية وتضحيات" لم تٌقدمها اي مستشفى او جامعة خاصة للمساعدة على مواجهة هذا الخطر الفيروسي.

بعد الدعوة التي وجهها مستشفى رفيق الحريري الجامعي الى الجسم الإعلامي للمشاركة في جولة على الأقسام الجديدة المستحدثة المخصصة لحالات كورونا، تبقى الصور والفيديوات اليوم أكبر دليل على كل الجهود المبذولة من الطاقم الطبي والمعنيين للتأكيد على مناقبية الأطباء والممرضين وكل جندي مجهول يعمل بصمت وكد لاحتواء هذه الأزمة والتعاطي مع الفيروس بحرفية. 

تكشف الصور الأقسام الجديدة المستحدثة المخصصة لحالات كورونا في قسم الطوارئ وأقسام العزل الخالية من المرضى قبل البدء باستخدامهما. 

وفق رئيس قسم العناية في مستشفى الحريري والاختصاصي في الجهاز التنفسي الدكتور محمود حسون: "لدينا 4 أجنحة ويتضمن كل جناح 16 سريراً إضافة الى 8 غرف للعناية الفائقة مجهزة بآلات مخصصة للاهتمام بأي مريض كورورنا لديه مشاكل صحية او مشاكل تنفسية. كما هناك قسم مخصص للعزل النهائي يمكن أن يستوعب 4 مرضى".

في حين أشار رئيس دائرة الهندسة والصيانة في المستشفى المهندس شحاد شحيمي الى أن "هذا الجناح هو عينة من 4 أجنحة تمّ تأهيلها خلال 72 ساعة من دائرة الهندسة والصيانة وعزلها كلياً لحماية انفسنا وحماية الآخرين. وستكون هذه الأجنحة مخصصة لمرضى كورونا. علماً أن الأجنحة الثلاثة الباقية تضم حالات مشتبهاً فيها في حين يبقى الجناح الرابع خالياً".

[[embed source=vod id=13580 url=https://www.annahar.com/]]



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم