الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حالة البابا فرنسيس الصحية تثير القلق... ألغى مواعيده لليوم الثالث

المصدر: "وكالات"
حالة البابا فرنسيس الصحية تثير القلق... ألغى مواعيده لليوم الثالث
حالة البابا فرنسيس الصحية تثير القلق... ألغى مواعيده لليوم الثالث
A+ A-

ألغى #البابا_فرنسيس، اليوم، ارتباطاته الرسمية لليوم الثاث على التوالي، وفق ما أفادت وسائل إعلام أجنبية. وتحدّث موقع "التايمس" أنّ البابا ألغى مواعيده الرسمية إثر شعوره بوعكة صحية.

وقال المكتب الصحافي للفاتيكان إنّ "الحبر الأعظم يواصل عمله اليوم، من مقر إقامته في فندق سانتا مارتا في #الفاتيكان"، لافتاً إلى أنّ "البابا يستقبل أشخاصاً على انفراد، وهى لقاءات خاصة مع رئيس مكتب أساقفة الفاتيكان وسفراء في لبنان وفرنسا ورئيس أساقفة أوكرانيا".

كما أضاف أنّه "من المتوقع أن يغادر البابا مع كبار البيروقراطيين في الكرسي الرسولي لمدة أسبوع من التدريبات الروحية في الريف الروماني، وهو اعتكاف سنوي يحضره البابا في بداية كل الصوم الكبير".

وكان آخر ظهور للبابا الأربعاء الماضي خلال قدّاس "أربعاء الرماد"، عندما تضامن مع مصابي #كورونا في ساحة القديس بطرس، ثم شٌوهد البابا وهو يسعل وينفخ أثناء القداس، ثم ألغى الباب قداس يوم الخميس، والذى كان مقرّراً مع رجال الدين في #روما للاحتفال بقداس التوبة في بداية الصوم الكبير.

وتجدر الإشارة إلى أنّ "عدد المصابين بفيروس #كورونا المستجد في إيطاليا تجاوز ألف حالة مع وفاة 29 شخصاً قضى ثمانية منهم في 24 ساعة بينهم ثلاثة في شمال البلاد"، وفق ما أعلنت الحماية المدنية السبت.

ووصل عدد الحالات إلى 1128 منذ بدء انتشار الوباء قبل أسبوع، بعدما كان 888 الجمعة. إلاّ أن 52 في المئة من هذه الحالات لم تظهر عليها أعراض الإصابة أو بدت عليها أعراض ثانوية، وهي موضوعة في الحجر الصحي الوقائي في أماكن الإقامة، وفق الدفاع المدني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم