الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جريج يستغرب عدم تضامن الراعي مع سليمان

A+ A-

سأل وزير الاعلام رمزي جريج "أي حرية تلك التي تجيز لصحافي او اعلامي ان يتناول بالتشهير وبالقدح والذم رمز البلاد ورأس الدولة وحامي الدستور والمحافظ على الارض وعلى الحريات؟".


وأكد خلال اجتماعه امس مع جمعية مراسلي الصحف العربية في لبنان في مكتبه في الوزارة، على أن "المس بالكرامات والتطاول غير جائز".
وقال جريج : "أنا هنا لأدافع عن الحريات، ولكن في الوقت نفسه أدعو الاعلاميين الى المزيد من التعقل والى مواجهة الامور بروية وموضوعية، فلا يجوز ان تصبح الحلقات السياسية في التلفزيونات حلبات مصارعة، بل يجب ان تكون مكانا للحوار والمناقشة الموضوعية، وأدعو الى المزيد من الحرية، ولكن الحرية المسؤولة التي تعي المصلحة الوطنية العليا".


واستغرب وزير الاعلام "ان لا يعلن غبطة البطريرك تضامنه مع رئيس الجمهورية، لأن بكركي كانت دائما الى جانب رئيس الجمهورية وما يرمز اليه، ولكن لم يفت الاوان بعد لكي يعلن البطريرك تضامنه مع الرئيس واستهجانه للحملة التي يتعرض لها، وخصوصا أن مجلس المطارنة الموارنة سيجتمع غدا. وقد تكون مشاغل غبطة البطريرك حالت دون ذلك، وانا ادعوه بإلحاح الى الاسراع في اتخاذ موقف تضامني مع رئيس الجمهورية لما يرمز اليه المركز، فهو ضمير جميع اللبنانيين".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم