الترجي التونسي يواصل سلسلة "اللا فوز" على الأندية المصرية بملاعبها

29 شباط 2020 | 10:46

المصدر: "النهار"

الترجي والزمالك.

واصل الترجي التونسي سلسلة "اللا فوز" على الأندية المصرية داخل ملاعبها أفريقياً وعربياً، بعد سقوطه أمس الجمعة 28 شباط، باستاد القاهرة أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وحلّ الترجي التونسي ضيفاً على الأندية المصرية للمرة رقم 21، بواقع 18 مباراة في البطولات الأفريقية (15 في دوري أبطال أفريقيا، 2 في بطولة الكونفدرالية، ومباراة في أبطال الكؤوس)، بالإضافة إلى 3 مواجهات عربية.

واجه الترجي 5 من أندية مصر، بداية بالترسانة في إياب ثمن نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 1987 باستاد القاهرة، وختاماً بمواجهة الأهلي على ملعب برج العرب، في ذهاب نهائي الموسم قبل الماضي بدوري أبطال أفريقيا.

ويعدّ الأهلي أكثر الأندية المصرية التي واجهها الترجي، حيث التقيا في 10 مرات جميعها أفريقياً، ثم الزمالك في 5 مباريات، والإسماعيلي في 3 مباريات، والاتحاد السكندري في مباراتين، ومباراة واحدة أمام الترسانة.

وتعادل الترجي أمام الأندية المصرية في 11 مباراة، منها 6 سلبية، بينما خسر 10 مواجهات، وسجل الفريق التونسي 11 هدفاً فقط، وصام عن التهديف في 11 مباراة، في حين تلقت شباكه 30 هدفاً.

ولم يخسر أول 5 مباريات متتالية له في مصر، حيث تعادل فيها سلبياً، قبل أن يفتتح مدحت عبدالهادي لاعب الزمالك السابق شريط الأهداف للأندية المصرية وأول هدف في شباك الترجي بمصر برأسية رائعة من عرضية حازم إمام، بعدما صمد مرماه لمدة 469 دقيقة في مصر، وذلك في مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2002.

في حين سجّل راضي الجعيدي أول أهداف الترجي في الأندية المصرية على ملاعبها، بعد عقم استمر 710 دقائق، وذلك في شباك الإسماعيلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2003.

وخاض الترجي مبارياته في مصر على 6 ملاعب، بواقع ملعبين في العاصمة القاهرة (11 مباراة)، و6 مباريات في الإسكندرية، و4 في محافظات القناة.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard