السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

رامبلنغ تفقَّد فوج الحدود وأطلق تطبيقاً سياحياً في بعلبك

رامبلنغ تفقَّد فوج الحدود وأطلق تطبيقاً سياحياً في بعلبك
رامبلنغ تفقَّد فوج الحدود وأطلق تطبيقاً سياحياً في بعلبك
A+ A-

جال السفير البريطاني كريس رامبلنغ في زيارته الرابعة لمدينة بعلبك، على المشاريع الممولة من المملكة المتحدة، وافتتح مشاريع جديدة مشدداً على "دعم بلاده الراسخ" لمدينة بعلبك والمناطق المجاورة.

وشارك رامبلنغ في لقاء أقامته شركة "بالاديوم" التي تدير برنامج "تطوير الأعمال والتوظيف في لبنان" برعاية السفارة البريطانية ومحافظ بعلبك بشير خضر، حول "دعم المملكة المتحدة للأعمال في بعلبك" في فندق "بالميرا". كذلك أطلق تطبيقاً سياحياً جديداً للمدينة.

وزار من ضمن حملة سنة التعليم 2020 بين المملكة المتحدة ولبنان والتي اطلقت عام 2019، "ثانوية البشائر" التابعة لجمعية "المبرات". ثم تفقَّد فوج الحدود البرية الرابع وقاعدة العمليات الأمامية.

وفي ختام الجولة، قال رامبلنغ: "تعي المملكة المتحدة التحديات الاقتصادية الكبيرة التي تواجه الأعمال التجاريّة المحليّة والبلديات في بعلبك وجميع أنحاء لبنان. ونحن ندرك الحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة من جانب حكومة لبنان للتصدي للضغوط الاقتصادية العاجلة والمتصاعدة. كما نعلم أن التحديات الاقتصادية صارخة، وندرك وجود اللاجئين الذي لا تزال مجتمعاتكم تتحمل عبئه. ومنذ عام 2014، بلغت مساهمة المملكة المتحدة لمنطقة بعلبك - الهرمل أكثر من 3.5 ملايين دولار، طاولت حوالى 125 الف مستفيد(...) ويسعدني أيضاً إطلاق تطبيق بعلبك السياحي مع سعادة المحافظ خضر، بهدف دعم اقتصاد المدينة وجذب مزيد من السيّاح المحليين والدوليين لزيارة هذه المدينة المذهلة والاطلاع على تاريخها".

وأكد المضي في دعم لبنان "من خلال برامجنا التي حققت الكثير وبلغت قيمتها أكثر من 250 مليون دولار عام 2019 في مجال الأمن والازدهار والتعليم والاستقرار". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم