ما صحة وجود طلاب قادمين من إيران في إحدى الثانويات في المتن؟

27 شباط 2020 | 13:53

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

صورة تعبيرية.

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي معلومات عن امتناع تلاميذ مدرسة الأخطل الصغير في سد البوشرية عن دخول حرم مدرستهم صباح الأربعاء، نتيجة حضور تلميذين كانا على متن الطائرة الإيرانية الآتية من قم في إيران الى المدرسة لمتابعة دروسهما. خبر انتشر بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن ما صحته؟ وهل حقاً هناك طلاب كانوا في زيارة إلى إيران وعادوا إلى لبنان؟

في اتصال مع ثانوية الأخطل الصغير للبنين في سد البوشرية، أكدت أنه "لم يحضر الى المدرسة أي طالب كان في زيارة إلى إيران. فبعد معرفة المدرسة بأنهم كانوا موجودين هناك، وبعد الإعلان عن تسجيل أول إصابة كورونا نهار الجمعة الفائت، اتصلت الإدارة بالأهالي والطلاب وطلبت منهم البقاء في منازلهم وعددهم 3 (تبلغ أعمارهم بين 17 و18 عاماً) لمدة أسبوعين. كما علمت المدرسة أن هناك 4 طلاب قاموا بزيارة هؤلاء الشباب، وطلبت منهم عدم الحضور إلى المدرسة لمدة 14 يوماً وفق لتعليمات وزارتيّ الصحة والتربية".

إذاً، من أصل 220 طالباً في ثانوية الأخطل الصغير للبنين في سد البوشرية والذين يعيشون في المنطقة مثل الرويسات، الفنار وسد البوشرية وجديدة، هناك 7 طلاب بجرون الحجر المنزلي إلى حين انقضاء المدة الزمنية المطلوبة.  أما بالنسبة الى الطالبات فإن المدرسة هي للذكور فقط. 

لذلك اتصلنا بثانوية جديدة المتن الرسمية للبنات للوقوف على صحة الخبر، ورفض الطالبات الدخول إلى الصفوف قبل خروج الفتاتين، إلا أن مديرة المدرسة كانت في اجتماع مع وزارة التربية، ورفضوا تزويدنا برقمها للتواصل معها. وطلبوا منا الاتصال بها غداً على رقم المدرسة لمعرفة حقيقة ما جرى. 

صديقي السرطان، هزمتك ٤ مرات وأنجبت ٥ أطفال



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard