الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سخرية وانتقادات... "20 بطة" للشباب لحل أزمة البطالة في مصر

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
سخرية وانتقادات... "20 بطة" للشباب لحل أزمة البطالة في مصر
سخرية وانتقادات... "20 بطة" للشباب لحل أزمة البطالة في مصر
A+ A-

أثار مسؤولو محافظة البحيرة في مصر، حالة من السخرية بين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، توزيع قروض عبارة عن 20 بطة على 1500 أسرة لحل أزمة البطالة.

وأكد محافظ البحيرة في بيان رسمي، أنه تم توزيع 1700 بطة كقرض لـ85 أسرة في المحافظة، بواقع 1500 جنيه لكل أسرة، عبارة عن 20 بطة مسكوفي لكل منهم، وهو ما أثار حالة من السخرية من اعتبار توزيع 20 بطة مشروعاً قومياً لحل أزمة البطالة.

وأكد محافظ المنوفية، أن الهدف من المشروع تقديم كل أشكال الدعم للمشروعات الصغيرة، بخاصة بالقرى الأكثر احتياجاً، من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المحدودة الدخل بالقرى والعمل على تنمية مصدر دخلها عن طريق إقامة المشروعات الصغيرة، مستنكراً هجوم البعض على المشروع قائلاً: "هذه المشروعات تسهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومواجهة البطالة بالقرى، إلى جانب ضبط أسعار الطيور في الأسواق".

فيما أكد المهندس حازم الأشموني، سكرتير عام المحافظة، في تصريحات تلفزيونية أن المحافظ وضع فكرة للتشغيل لزيادة همم الشباب، بقرض عبارة عن 20 بطة دون مقابل، ويحصل على مبلغ إطعامهم، مؤكداً أن المواطن يرد القرض 1500 جنيه بعد بيع المنتج، في فترة لا تتعدى 3 أشهر، وهو ما يؤدي إلى انخفاض سعر الطيور.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم