الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تأجيل محاكمة مرسي في قضية قتل متظاهرين لتعذر نقله\r\n

المصدر: (رويترز)
A+ A-

قالت مصادر قضائية مصرية إن محكمة جنايات القاهرة قررت تأجيل انعقاد جلسة كانت مقررة لمحاكمة الرئيس المصري السابق محمد مرسي في قضية قتل متظاهرين إبان فترة حكمه إلى بعد غد الثلثاء لتعذر نقله من محبسه بسبب سوء الأحوال الجوية.


وتعقد المحاكمة في مقر أكاديمية الشرطة في شمال شرق القاهرة وينقل مرسي المنتمي لجماعة "الاخوان" المسلمين إليها جوا من محبسه. وتقول السلطات إن مرسي محبوس في سجن برج العرب قرب الاسكندرية في شمال البلاد.


وتتعلق القضية المعروفة اعلاميا باسم (احداث الاتحادية) باشتباكات عنيفة وقعت بين مؤيدين لمرسي ومعارضين له خارج قصر الاتحادية الرئاسي في ديسمبر كانون الأول عام 2012 أدت الى مقتل نحو عشرة أشخاص خلال احتجاجات اندلعت بسبب إعلان دستوري أصدره مرسي يوسع نطاق سلطاته.


ويحاكم في القضية 14 متهما آخرون بينهم أعضاء قياديون في جماعة "الاخوان" التي قالت إن أغلب القتلى في احداث الاتحادية أعضاء فيها.


وعزل مرسي في تموز بعد احتجاجات حاشدة ضد حكمه. وتصف جماعة "الاخوان" عزل مرسي بأنه انقلاب عسكري.


ومنذ عزله زاد الاستقطاب السياسي في البلاد واندلعت اعمال عنف قتل فيها نحو 1500 شخص أغلبهم من مؤيديه وبينهم 350 من رجال الأمن بحسب المصادر الأمنية.


ومرسي متهم بالتحريض على القتل بينما يحاكم متهمون في لائحة الاتهام بالقتل والشروع فيه. ويحاكم الرئيس السابق في عدة قضايا أخرى.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم