السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أحمد حلمي يتبرع بمليون جنيه... مشاهير في القائمة الذهبية للأعمال الخيرية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
أحمد حلمي يتبرع بمليون جنيه... مشاهير في القائمة الذهبية للأعمال الخيرية
أحمد حلمي يتبرع بمليون جنيه... مشاهير في القائمة الذهبية للأعمال الخيرية
A+ A-

أعلن الفنان المصري أحمد حلمي، تبرعه بمبلغ مليون جنيه مصري لصالح مستشفى مجدي يعقوب للقلب، وذلك خلال حفل تكريم صناع الأمل، الذي أقيم مساء الخميس، في مدينة دبي الإماراتية، بحضور عدد من نجوم الفن ومشاهير المجتمع في العالم العربي، ومنهم الفنان أحمد حلمي، وطارق العلي، وقصي خولي، والإعلامي عمرو أديب.

وخلال الحفل تم اختيار الفنان أحمد حلمي، كأول سفير لصنّاع الأمل، وعبر خلال كلمته بالحفل، عن سعادته الشديدة باختياره سفيراً، وتمنى أن يكون على قدر المسؤولية التي رُشّح لها، مؤكداً أن صانع الأمل الأكبر في حياته كان والده الراحل، حيث أشار إلى أنه عاشره في أوقات صعبة كثيرة، لكنه ظل مبتسماً حتى آخر لحظة في حياته.

وانضم أحمد حلمي إلى القائمة الذهبية لفنانين ومشاهير تبرّعوا بأموالهم ورواتبهم للأعمال الخيرية، حيث تضم القائمة الفنان توفيق عبدالحميد الذي طلب الحصول على أجر مالي كبير مقابل ظهوره في برنامج "صاحبة السعادة" مع الفنانة إسعاد يونس، ثم تبرع به لصالح مستشفى أبوالريش.

كما تبرع الفنان محمد رمضان بمليون جنيه مصري، لصالح جمعية أصدقاء قصر العيني، حيث كتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" قائلاً: "مستشفى قصر العيني أكتر من 180 سنة وهو يحتضن أهالينا غير القادرين من جميع أنحاء الجمهورية، وبه أفضل أطباء مصر في جميع التخصصات، لكم مني كل التحية والتقدير، وهذا التبرع أقل واجب، وأتمنى من الله أن يتم شفاء كل مريض في بلدي"، كما سبق وتبرع رمضان بمليوني جنيه لصالح جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، ومليون جنيه لصالح مستشفى 500500 لعلاج السرطان.

وفي العام 2017، أعلنت الفنانة دنيا سمير غانم، التبرع بأجرها عن الاستعراض الذي قدمته بعنوان "Donia Is World" لصالح أي جهة أو مؤسسة مختصة ومعنية بالأطفال، قائلة: "كل ما يهمني أن الأطفال وأهلهم يعيشون يوماً إيجابياً معي خلال 3 ساعات أثناء مشاهدة العرض، وحبي للأطفال سبب قراري إني أجمع كل أغاني المسلسلات بتاعتي وأقدمها على المسرح".

شهد مسلسل الكارتون المصري "عالم سمسم" في موسمه العاشر، مشاركة عدد كبير من الممثلين كضيوف شرف على رأسهم هند صبري، ويسرا، وسمير غانم، وعزت أبوعوف، وبسمة، وهشام سليم، وخالد أبوالنجا، وجميعهم اتفقوا على التبرع بأجرهم لجمعيات خيرية من اختيارهم.

كما تبرعت الفنانة سميرة سعيد، بأجر حفلاتها في مهرجان الإسكندرية لمتحدي الإعاقة وجمعية ظهور الحياة للأطفال المعاقين، وذلك في إطار مبادراتها الخيرية، كما سبق أن تبرعت بكامل أجرها عن أغنية “وش الخير” لفائدة مستشفى سرطان الأطفال في مصر.

تامر حسني بعد تعاونه مع منظمة "الأونروا" لتدعيم حاجات الفلسطينيين، اشترى عدداً كبيراً من المعدات والأدوية الطبية تقدر بمليوني علبة دواء وتم توزيعها بمعرفته وبمساعدة مندوبي الهلال الأحمر المصري، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي في إطار الحملة التي بدأها تحت شعار "كلنا واحد" لدعم الشعب الفلسطيني.

كما تبرع الفنان المصري حكيم بأجر جولة فنية في أوروبا غنّى خلالها على مسرح "الأوليمبيا" الشهير، إضافة إلى حفلات في تولوز ومارسيليا ومونبيلييه، لمصلحة الأعمال الخيرية من بينها صندوق "تحيا مصر" ومستشفى مجدي يعقوب لأمراض القلب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم