"الرجل النفاث" يحلّق في سماء دبي... "إنجاز هو الأول من نوعه في العالم" (صور وفيديو)

18 شباط 2020 | 17:09

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

فينس ريفيه في سماء دبي (أ ف ب).

أقلع "الرجل النفاث" الفرنسي فينس ريفيه، من الأرض مستعيناً بجناح مصنوع من ألياف الكربون ومدفوع بأربعة محركات صغيرة، ليحلق على ارتفاع 1800 متر في سماء #دبي في إنجاز وصفه المنظّمون بأنه "الأول من نوعه في العالم".

وحقق المغامر الفرنسي البالغ من العمر 34 عاماً المعروف بحبه للرياضات القصوى، هذا الانجاز في 14 من شباط الماضي مع شركائه في فريق "جيت من" الذين اعتادوا حتى الآن القفز نزولاً في الجو من علو مرتفع.

فينس ريفيه في سماء دبي (أ ف ب).

ورحّب معرض إكسبو 2020 الذي يفتتح في دبي في تشرين الأول المقبل، بالإنجاز الذي يندرج في إطار مهمة المعرض في تحقيق "مشروع الطيران البشري".
وأكّد البيان المشترك الصادر عن فريق "جيت من" و"إكسبو 2020" إنّ الانجاز "هو الأول في العالم".
وحلّق الفرنسي على ارتفاع 5 امتار فوق سطح مياه الخليج العربي "لمدة 100 ثانية" قبل أن يرتقي إلى ارتفاع 1800 متر ويعود من بعدها إلى المدرج.
وارتدى ريفيه جناحاً مصنوعاً من ألياف الكربون مزوداً بأربعة محركات نفاثة صغيرة، قادرة على الوصول إلى سرعة 400 كيلومتر في الساعة.
وقال معرض "إكسبو 2020": "إنّ ريفيه نفّذ في الرحلة التي استمرت ثلاث دقائق "مناورة التفاف كامل ومناورة دوران حاد على ارتفاع 1800 متر، قبل أن يفتح مظلته على ارتفاع 1500 ويهبط بسلام".

فينس ريفيه في سماء دبي (أ ف ب).

وأكّد ريفيه في البيان أنّ الرحلة "نتاج عمل جماعي دقيق للغاية، حيث حققت كل خطوة صغيرة نتائج كبيرة. كل شيء كان مخططاّ له، وقد شعرت بسعادة غامرة لما تحقق من تقدم"، مضيفاً أنّ "أحد الأهداف التالية الهبوط على الأرض بعد التحليق على ارتفاع، دون الحاجة إلى استخدام مظلة هبوط".

وحلّق ريفيه العام الماضي مع طيار آخر يدعى فريد فوغين  عبر كهف تيانمن في إقليم هونان في #الصين، في إطار هذا المشروع.

فينس ريفيه في سماء دبي (أ ف ب).


قصة المرأة الخارقة: فقدت فجأة القدرة على المشي وأصبحت بطلة!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard