كشفت عن هاجس "لا يفارقها"... دوقة كامبريدج تتحدّث عن تجربة الأمومة

15 شباط 2020 | 23:12

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

خلال المقابلة (قصر كينسينغتون).

تحدّثت دوقة كامبريدج عن تجربة الأمومة وعن "الشعور بالذنب التي ينتاب الأمهات"، وذلك في مقابلة مع برنامج على شبكة الإنترنت يهدف إلى زيادة الاهتمام بالأطفال، بُثت السبت.

وكشفت كايت زوجة الأمير وليم في مقابلة مدّتها 40 دقيقة مع برنامج "هابي مام هابي بيبي" (أم سعيدة ولد سعيد) الذي يبث للموسم الخامس عن هاجس "لا يفارقها" بأن تكون أما صالحة، مضيفة أن "الأمهات اللواتي يقلن إنهن لا يعانين من هذا الأمر، يكذبن".

وقالت: "يبدأ التشكيك في قراراتك الشخصية، ورأيك الخاص وكل تلك الأمور منذ لحظة ولادة طفلك"، مضيفة أنها لم تكن تدرك مدى تأثير هذا الأمر والتغييرات التي ترافقه.

وتحدثت كايت عن الصعوبات التي واجهتها خلال فترات الحمل، وبخاصة الغثيان الصباحي، لكنها أكدت أنها "وجدت متعة جديدة" منذ أن أصبحت أما.

وأطلقت دوقة كامبريدج الأربعاء حملة واسعة حول الطفولة لبحث سبل تربية جيل "سعيد وينعم بصحة جيدة"، وقد دافعت في المقابلة عن تلك المبادرة، وروت كيف أثّرت "طفولتها" على سلوكها.

وقالت كايت إنها استمدّت قدرتها على الاستمتاع باللحظات التي تعيشها مع المحيطين بها من "جدتها الاستثنائية" التي "كانت تخصص لنا الكثير من الوقت وتلعب معنا وتكلفنا القيام بأعمال يدوية وتطهو معنا".

وقالت: "أحاول استعادة جزء كبير من الأوقات التي قضيناها معها في الأوقات التي أمضيها مع أطفالي".

ودعت دوقة كامبريدج إلى إيلاء اهتمام أكبر بهذه "الفترة الأساسية" لبناء شخصية الطفل والتي تمتد "من الحمل وحتى عمر الخمس سنوات".

ولوليم وكايت ثلاثة أولاد هم الأمير جورج ويبلغ 6 سنوات، الأميرة تشارلوت وتبلغ 4 سنوات والأمير لويس ويبلغ 20 شهرا، وترتيبهم على التوالي الثالث والرابعة والخامس في خلافة الملكة إليزابيث الثانية.

وكانت كايت كشفت في مقابلة سابقة أنها "شعرت بالوحدة والانعزال" في المراحل الأولى من أمومتها.

وكان شقيق الأمير وليم الأمير هاري وزوجته ميغان قد كشفا في تشرين الأول عن الصعوبات التي واجهتهما بعد ولادة ابنهما آرتشي.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard