الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كشفت عن هاجس "لا يفارقها"... دوقة كامبريدج تتحدّث عن تجربة الأمومة

المصدر: (أ ف ب)
كشفت عن هاجس "لا يفارقها"... دوقة كامبريدج تتحدّث عن تجربة الأمومة
كشفت عن هاجس "لا يفارقها"... دوقة كامبريدج تتحدّث عن تجربة الأمومة
A+ A-

تحدّثت دوقة كامبريدج عن تجربة الأمومة وعن "الشعور بالذنب التي ينتاب الأمهات"، وذلك في مقابلة مع برنامج على شبكة الإنترنت يهدف إلى زيادة الاهتمام بالأطفال، بُثت السبت.

وكشفت كايت زوجة الأمير وليم في مقابلة مدّتها 40 دقيقة مع برنامج "هابي مام هابي بيبي" (أم سعيدة ولد سعيد) الذي يبث للموسم الخامس عن هاجس "لا يفارقها" بأن تكون أما صالحة، مضيفة أن "الأمهات اللواتي يقلن إنهن لا يعانين من هذا الأمر، يكذبن".

وقالت: "يبدأ التشكيك في قراراتك الشخصية، ورأيك الخاص وكل تلك الأمور منذ لحظة ولادة طفلك"، مضيفة أنها لم تكن تدرك مدى تأثير هذا الأمر والتغييرات التي ترافقه.

وتحدثت كايت عن الصعوبات التي واجهتها خلال فترات الحمل، وبخاصة الغثيان الصباحي، لكنها أكدت أنها "وجدت متعة جديدة" منذ أن أصبحت أما.

وأطلقت دوقة كامبريدج الأربعاء حملة واسعة حول الطفولة لبحث سبل تربية جيل "سعيد وينعم بصحة جيدة"، وقد دافعت في المقابلة عن تلك المبادرة، وروت كيف أثّرت "طفولتها" على سلوكها.

وقالت كايت إنها استمدّت قدرتها على الاستمتاع باللحظات التي تعيشها مع المحيطين بها من "جدتها الاستثنائية" التي "كانت تخصص لنا الكثير من الوقت وتلعب معنا وتكلفنا القيام بأعمال يدوية وتطهو معنا".

وقالت: "أحاول استعادة جزء كبير من الأوقات التي قضيناها معها في الأوقات التي أمضيها مع أطفالي".

ودعت دوقة كامبريدج إلى إيلاء اهتمام أكبر بهذه "الفترة الأساسية" لبناء شخصية الطفل والتي تمتد "من الحمل وحتى عمر الخمس سنوات".

ولوليم وكايت ثلاثة أولاد هم الأمير جورج ويبلغ 6 سنوات، الأميرة تشارلوت وتبلغ 4 سنوات والأمير لويس ويبلغ 20 شهرا، وترتيبهم على التوالي الثالث والرابعة والخامس في خلافة الملكة إليزابيث الثانية.

وكانت كايت كشفت في مقابلة سابقة أنها "شعرت بالوحدة والانعزال" في المراحل الأولى من أمومتها.

وكان شقيق الأمير وليم الأمير هاري وزوجته ميغان قد كشفا في تشرين الأول عن الصعوبات التي واجهتهما بعد ولادة ابنهما آرتشي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم