الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تكريم كوبي براينت يطغى على مباراة "كل النجوم"

المصدر: "أ ف ب"
تكريم كوبي براينت يطغى على مباراة "كل النجوم"
تكريم كوبي براينت يطغى على مباراة "كل النجوم"
A+ A-

سيطغى رحيل #كوبي_براينت، أسطورة لوس أنجلس ليكرز، الذي لقي حتفه الشهر الماضي في تحطم مروحية، على مباراة "كل النجوم" (أول ستارز)، التي تجمع بين نجوم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، والتي ستقام على "ملعب يونايتد سنتر" في مدينة شيكاغو، الاحد.

وقضى براينت (41 عاماً) في 26 كانون الثاني الماضي في لوس أنجلس في حادث مروحية، أسفر عن وقوع 8 ضحايا آخرين، من بينهم ابنته جيانا البالغة 13 عاما.

لذا لن تكون النسخة الـ69 من الحدث السنوي كسابقاتها، إذ ستخصص لتكريم براينت الذي خاض هذه المباراة في 18 مناسبة وحصل على جائزة أفضل لاعب فيها 4 مرات (رقم قياسي بالتشارك مع بوب بيتيت نجم ميلووكي سانت لويس هوكس سابقا الذي بات يعرف الآن بأتلانتا هوكس).

وسيتولى ليبرون جيمس نجم ليكرز والصديق المقرب لكوبي، والذي نال أكبر عدد من الأصوات من قبل المشجعين، قيادة فريق المنقطة الغربية، حيث سيسعى إلى فوزه الثالث كقائد في مباراة كل النجوم، فيما سيقود اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو نجم ميلووكي باكس للعام الثاني توالياً فريق الشرقية.

وسيرتدي فريق جيمس في المباراة الرقم 2 الخاص بجيانا التي حملت هذا الرقم في فريق "مامبا" التابع لأكاديمية مامبا الرياضية التي أسسها براينت، فيما سيرتدي فريق يانيس الرقم 24 الذي ارتداه براينت خلال النصف الثاني من مسيرته. كما وستوضع على القمصان 9 نجوم تكريما للضحايا التسعة اللذين لقوا حتفهم.

هذا وستعتمد صيغة جديدة في مباراة "أول ستارز" هذا العام من أجل تكريم ذكرى براينت. إذ سيكون كل ربع من الارباع الثلاثة الاولى بمثابة "مباراة مصغرة" من أجل خدمة مكافحة الفقر، مع اعتماد ربع أخير من دون توقيت مع هدف الوصول إلى رقم معين لكي يحسم الفوز لأحد الفريقين.

وسيتم تصفير النتيجة مع انتهاء كل من الأرباع الثلاثة الأولى، قبل أن يعاد العمل بالنتيجة في بداية الربع الأخير، لكن من دون توقيت، على أن يكون الهدف النهائي الذي يتحقق الفوز بموجبه، أن يصل الفريق الذي أنهى الأرباع الثلاثة الأولى متقدما، الى النقطة 24 في الربع الأخير لكي يحسم المباراة، وذلك تكريما لبراينت، الذي ارتدى الرقم 24.

ولكي تبسط الأمر، قالت رابطة الدوري أنه إذ كان الفريق متقدما على منافسه 100-95 في نهاية الربع الثالث، فعليه أن يصل أولا الى النقطة 24 في الربع الأخير لكي يفوز بالمباراة، فيما سيكون على الفريق الآخر أن يسبق منافسه للفوز بتسجيله 29 نقطة (5 نقاط أكثر من الفريق الآخر لتعويض النقاط الخمس التي تخلف بها في نهاية الربع الثالث).

هذا وستقدم المغنية جنيفر هادسون الفائزة بجائزة أوسكار وجائزة غرامي والمولودة في شيكاغو، أغنية تكريما لكوبي وابنته والضحايا السبعة وذلك قبل تقديم اللاعبين.

واختار كل من ليبرون وأنتيتوكونمبو فريقيهما من اللاعبين الاساسيين والبدلاء الذين حصلوا على أعلى نسبة تصويت للمشاركة في الحدث الاستعراضي.

إلى جانب جيمس، ستضم التشكيلة الاساسية في فريقه كل من زميله في ليكرز أنتوني ديفيس، جيمس هاردن نجم هيوستن روكتس ومتصدر ترتيب هدافي الدوري، كاوهي ليونارد من لوس أنجلس كليبرز وأفضل لاعب في نهائيات العام الماضي، بعدما قاد توروتنو رابتروز الى اللقب والنجم السلوفيني الصاعد لوكا دونشيتش من دالاس مافركيس.

أما تشكيلة الشرق الأساسية فتضم أنتيتوكونمبو، الكاميروني جويل امبيد نجم فيلاديلفيا سفنتي سيكسرز ومواطنه باسكال سياكام من تورونتو رابتورز، كمبا ووكر من بوسطتن سلتيكس والشاب الواعد تراي يونغ من اتلانتا هوكس.

فيما ضم حيمس الى احتياط الغرب أولا هداف بورتلاند ترايل بلايزرز داميان ليلارد، الا ان الاخير انسحب الخميس بسبب اصابة في الفخذ الايمن تعرض لها خلال الخسارة امام ممفيس غريزليز وسيحل مكانه ديفن بوكر لاعب فينكس صنز، اضافة الى الأوسترالي بين سيمونز (فيلادلفيا سفنتي سيكسرز)، الصربي نيكولا يوكيتش (دنفر ناغتس) ، جايسون تاتوم (بوسطن سلتيكس)، كريس بول (أوكلاهوما سيتي ثاندر)، راسل وستبروك (هيوستن روكتس) والليتواني دومانتاس سابونيس (إنديانا بايسرز).

ووقع خيار أنتيتوكونمبو أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي، على زميله في ميلووكي كريس ميدلتون، بام أديبايو (ميامي هيت)، الفرنسي رودي غوبير ودونوفان ميتشل (يوتاه جاز)، جيمي باتلر (ميامي هيت)، كايل لاوري وبراندون إينغرام (نيو أورليانز بيليكانز).

وهذه المرة الاولى التي ستضم المباراة الاستعراضية 8 لاعبين من خارج الولايات المتحدة (رقم قياسي).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم