استعدوا... برق ورعد ورياح ناشطة

15 شباط 2020 | 12:52

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس غداً الأحد غائما جزئيا، الى غائم مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار خفيفة محلية تشتد اعتباراً من بعد الظهر بخاصة في المناطق الجنوبية، مترافقة أحياناً ببرق ورعد ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600م وتلامس 1300م ليلاً، مع انخفاض درجات الحرارة. نحذر من تكون الجليد على المرتفعات وفي الداخل ابتداء من ارتفاع 1000م وما فوق كما يستمر تكون الضباب على المرتفعات. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس متقلب على الحوض الشرقي للمتوسط، يتأثر يوم غد الأحد بمنخفض جوي موسمي يؤدي إلى طقس ماطر.

- الطقس المتوقع في لبنان: اليوم السبت: غائم جزئياً إلى غائم بسحب متوسطة مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة ورياح ناشطة تشتد أحياناً في المناطق الشمالية، كما تتساقط أمطار خفيفة متفرقة ويتكون طبقات من الضباب على المرتفعات. الأحد: غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار خفيفة محلية تشتد اعتباراً من بعد الظهر بخاصة في المناطق الجنوبية ومترافقة أحياناً ببرق ورعد ورياح ناشطة. كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600م وتلامس 1300م ليلاً مع انخفاض درجات الحرارة. نحذر من تكون الجليد على المرتفعات وفي الداخل ابتداء من ارتفاع 1000م وما فوق. كما يستمر تكون الضباب على المرتفعات. الإثنين: غائم مع انخفاض إضافي ومحدود بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة وثلوج على ارتفاع 1200م وما فوق. نحذر من تكون الجليد على المرتفعات وفي الداخل ابتداء من ارتفاع 900م وما فوق، مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 9 الى 20 درجة. فوق الجبال من 3 الى 13 درجة. في الداخل من 10 الى 9 درجات.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية إلى شمالية غربية، سرعتها بين 10 و35كلم/س، تشتد في المناطق الشمالية لتصل الى55كلم/س.

- الانقشاع: جيد إلى متوسط.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و80%.

- حال البحر: مائج. حرارة سطح الماء: 16°م.

صديقي السرطان، هزمتك ٤ مرات وأنجبت ٥ أطفال



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard