آخرها "أنف و3 عيون"... تحويل الأفلام الناجحة إلى مسلسلات "ظاهرة" في الفن المصري

13 شباط 2020 | 12:04

المصدر: "النهار"

ميرفت أمين ومحمود ياسين.

أعلنت المنتجة مي كريم، المُشاركة فى إنتاج فيلم "أنف و3 عيون"، عن انطلاق تصويره نهاية العام الجاري، واختيار الفنان خالد الصاوي لبطولة الفيلم، مؤكدة الاتفاق مع السيناريست تامر حبيب على كتابة المعالجة الدرامية له.

وتعد "أنف و3 عيون" واحدة من أبرز روائع الكاتب الكبير إحسان عبدالقدوس، وتم تقديمها كفيلم سينمائي، حيث تدور أحداث القصة حول الدكتور هاشم، وعلاقاته النسائية المتعددة، حيث يتعرف إلى عديد من النساء، ومنهم أمينة التي تقع في غرامه، وبعد طلاقها تحاول العودة إليه، لكنه يكون قد وقع في غرام الشابة الصغيرة نجوى، ثم يتعرف إلى رحاب المراهقة داخل أحد البارات.

وقدم بطولة الفيلم محمود ياسين، ونجلاء فتحي، وماجدة، وميرفت أمين، ومن إخراج حسين كمال.

"أنف وثلاث عيون" بات آخر فيلم يعاد إنتاجه وتقديمه في صورة مسلسل درامي، استغلالاً لنجاح العمل السينمائي، حيث أعلن الفنان المصري مصطفى شعبان، قبل أسابيع قليلة تعاقده على بطولة مسلسل "حتى لا يطير الدخان" من رائعة الروائي الكبير إحسان عبدالقدوس ليُعرض في رمضان المقبل.

وتُعدّ رواية "حتى لا يطير الدخان" من أشهر مؤلفات الأديب إحسان عبدالقدوس التي تحولت إلى السينما، وتناقش شخصية شاب فقير، طموحه كبير ولديه عدد من الأصدقاء الأثرياء، يرى أسلوب حياتهم الفاسد، ويقرر أن يصبح مثلهم في يوم ما لينتقم منهم، حيث يعيد مصطفى شعبان شخصية فهمي عبدالهادي التي جسّدها الفنان الكبير عادل إمام في فيلم "حتى لا يطير الدخان" لكن هذه المرة بمعالجة درامية جديدة.

فيلم "الزوجة الثانية" أحد أبرز أفلام السينما المصرية، تدور أحداثه داخل قرية من قرى الريف المصري في إطار درامي واقعي، حيث يسلّط الفيلم الضوء على الاستبداد الواقع على الفلاحين البسطاء، وشارك في بطولته سعاد حسني وشكري سرحان وصلاح منصور، وبعد سنوات طويلة من الفيلم، تم تقديم النسخة الدرامية منه، والتي جاءت بطولة آيتن عامر وعمرو واكد وعمرو عبدالجليل وروجينا.

ويعد فيلم "الكيف" أحد الأفلام التي تحولت إلى مسلسل أخيراً، وكان الفيلم من بطولة محمود عبدالعزيز ويحيى الفخراني ونورا وجميل راتب، بينما قدم النسخة الدرامية كل من، باسم سمرة، وأحمد رزق، ولوسي، وأحمد خليل، ومن إخراج، محمد النقلي.

فيلم "حتى لا تطفئ الشمس"، مأخوذ عن رواية إحسان عبدالقدو، تدور أحداثه حول أسرة تفقد الأب ثم تتولى الأم رعاية أبنائها الخمسة، والفيلم بطولة فاتن حمامة وشكري سرحان وأحمد رمزي وليلى طاهر، بينما شارك في بطولة النسخة الدرامية كل من ميرفت أمين، ومحمد ممدوح، وريهام عبدالغفور، وأمينة خليل، وأحمد مالك، وجميلة عوض.

فيلم "العار" حقق نجاحاً كبيراً، حيث تدور أحداثه حول تاجر معروف بالتقوى، وبعد وفاته يكتشف أبناؤه أنه يتاجر في المخدرات، ليقع الجميع أمام اختيار صعب بضرورة إتمام صفقة مخدرات كان والدهم قد دفع ثمنها للحصول على المال، وشارك في بطولة الفيلم كل من نور الشريف ومحمود عبدالعزيز وحسين فهمي ونورا وإلهام شاهين، بينما شارك في بطولة نسخته الدرامية كل من مصطفى شعبان، وأحمد رزق، وشريف سلامة، ودرة، وعلا غانم، هبة مجدي.

فيلم "الطوفان" يتحدث حول أرض ورثها الأبناء عن أبيهم تساوي ملايين الجنيهات، وقبل بيعها يقدم العم عقداً يفيد بأنه اشتراها من الأب قبل وفاته، وتقر الأم بصحة العقد وترفض محاولات الأبناء للشهادة الزور لصالحهم، حيث شارك في بطولة الفيلم كل من محمود عبدالعزيز وفاروق الفيشاوي وعبلة كامل وسمية الألفي ومحمود الجندي، فيما شارك في نسخته الدرامية فتحي عبدالوهاب وأحمد زاهر ووفاء عامر وماجد المصري وروجينا.

فيلم "الباطنية" ناقش ملف تجارة المخدرات في مصر، وشارك في بطولته نادية الجندي وفريد شوقي ومحمود ياسين وأحمد زكي وفاروق الفيشاوي، فيما قدّم النسخة الدرامية كل من غادة عبدالرازق ولوسي وأحمد فلوكس وريم البارودي.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard