السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تحذيرات إلى هيثرو... صراع إنكليزي- فرنسي على صدارة مطارات أوروبا (صورة)

المصدر: "الديلي ميل"
ترجمة محمود أبو زهرة
تحذيرات إلى هيثرو... صراع إنكليزي- فرنسي على صدارة مطارات أوروبا (صورة)
تحذيرات إلى هيثرو... صراع إنكليزي- فرنسي على صدارة مطارات أوروبا (صورة)
A+ A-

يواجه مطار هيثرو في إنكلترا، تحذيرات من فقدان لقب أفضل مطار في أوروبا، خلال العامين المقبلين، لمصلحة مطار شارل ديغول في فرنسا، الذي ينمو بمعدل ضعفين عن نظيره الإنكليزي.

وأكد الرئيس التنفيذي لمطار هيثرو، جون هولاند كاي، في تصريحات نقلها موقع جريدة "الديلي ميل"، أنه في حالة خسارة لقب أفضل مطار في أوروبا والأكثر ازدحاماً بالركاب في القارة العجوز، فستكون كارثة اقتصادية بعد مغادرة الاتحاد الأوروبي.

وأضاف: "إذا أردنا أن نحافظ على صدارة مطارات أوروبا، علينا أن نكون أكثر ارتباطاً بالأسواق العالمية من منافسينا في أوروبا، وتوفير طائرات أكبر لزيادة عدد الركاب".

تشير الأرقام الجديدة إلى أن 6.1 ملايين راكب سافروا عبر مطار هيثرو في كانون الثاني الماضي، بزيادة 2.9 في المئة عن الشهر نفسه من العام الماضي.

ارتفعت أعداد المسافرين بنسبة 10.2% إلى نيوكواي وجيرنسي باعتبارها شعبية خاصة، كما ارتفعت أعداد المسافرين إلى الشرق الأوسط بنسبة 7.6% بينما ارتفع عدد المسافرين إلى أميركا الشمالية بنسبة 4.7%، فيما انخفضت أعداد المسافرين إلى أميركا اللاتينية وآسيا والمحيط الهادئ بنسبة 3.9%.

وشهد العام الماضي استخدام 80.9 مليون مسافر في مطار هيثرو وهو رقم قياسي سنوي، كما كان أكثر المطارات ازدحاماً في كانون الأول الماضي، حيث استخدم أكثر من 6.7 ملايين مسافر المطار خلال موسم الأعياد.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم