ثلاثية إيباكا تمنح رابتورز الفوز الـ12 توالياً

6 شباط 2020 | 10:01

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

إيباكا (أ ف ب).

قاد الجناح الإسباني سيرج إيباكا فريقه #تورونتو_رابتورز حامل اللقب إلى الفوز الـ12 على التوالي، وكان مثيراً على حساب ضيفه #إنديانا_بيسرز 119-118، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

سجل إيباكا، الكونغولي الأصل، 30 نقطة وهي أكبر غلة له هذا الموسم، بينها ثلاثية الفوز قبل 30 ثانية من نهاية الوقت الأصلي حيث كان فريقه متخلفاً بفارق سلة واحدة، مع 7 متابعات بينها 6 دفاعية وثلاث تمريرات حاسمة.

وعاد رابتورز من بعيد في الربع الأخير وأنهاه بـ11 نقطة متتالية، علماً أنه كان متخلفاً بفارق 19 نقطة في الربع الثالث (50-69)، قبل أن يحقق فوزاً غالياً بفارق نقطة واحدة.

وعزز رابتورز موقعه في المركز الثاني في المنطقة الشرقية خلف ميلووكي باكس والثالث في الدوري برصيد 37 فوزاً، مقابل 14 خسارة وهي غلة أفضل من تلك التي حققها في هذا الوقت الموسم الماضي (36 فوزا و15 خسارة).

وقال إيباكا: "مفتاح الفوز كان الحفاظ على رباطة جأشنا خلال المباراة. نحن فقط لم نستسلم. واصلنا الضغط"، مضيفاً: "لدينا عقلية عدم الاستسلام. لا نيأس عندما تسوء الأمور. نبقى متضامنين معا وأعتقد أن هذا ما يجعلنا متميزين".

وأكد إيباكا أن الفضل في الرمية الثلاثية الأخيرة يعود إلى مدربه نيك نورس، الذي شجعه على مواصلة محاولاته الثلاثية رغم عدم التوفيق الذي لازمه منذ بداية المباراة، حيث سجل ثلاثية واحدة من أصل 7 محاولات.

وقال إيباكا، الذي فاز بأول لقب له في الدوري الأميركي للمحترفين مع تورونتو العام الماضي في موسمه العاشر في الولايات المتحدة: "أهدرت بعض الرميات الثلاثية، لكن المدرب طالبني بالاستمرار في في المحاولات بثقة وتمرير الكرة وقد أعطاني ذلك الكثير من الثقة".

وأعرب نورس عن إعجابه بتألق إيباكا، وقال: "إنه يتحسن. لقد كان جيدا بالفعل".

وساهم كايل لاوري أيضاً في فوز حامل اللقب بتسجيله 32 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة وكان قريبا من ثلاثية الأرقام المزدوجة بتحقيقه ثماني متابعات بينها خمس دفاعية، وأضاف الكاميروني باسكال سياكام 25 نقطة مع تسع متابعات.

في المقابل، برز مالكولم بروغدون والبديلان جاستن هوليداي ودوغ ماكديرموت في صفوف إنديانا بتسجيلهم 24 و22 و19 نقطة على التوالي دون تجنيب فريقهم الخسارة الثالثة على التوالي والرابعة في المباريات الخمس الأخيرة والـ20 في 51 مباراة هذا الموسم.

وواصل بوسطن سلتيكس مطاردة ميلووكي وتورونتو بفوزه على ضيفه أورلاندو ماجيك 116-100.

ويدين سلتيكس بفوزه الفوز الخامس على التوالي والـ35 في 50 مباراة هذا الموسم، إلى جايسون تاتوم صاحب 33 نقطة مع ثماني متابعات وخمس تمريرات حاسمة.

وأضاف غوردون هايوورد 23 نقطة، فيما برز الفرنسي إيفان فورنييه في صفوف الخاسر برصيد 26 نقطة.

وتابع لوس أنجلس كليبرز صحوته وحقق فوز الثاني تواليا عندما تغلب على ضيفه ميامي هيت 128-111 بفضل 23 نقطة لكل من بول جورج والبديل لاندري شاميت مع 10 تمريرات حاسمة للأول وست للثاني.

واكتفى النجم كاوهي ليونارد بتسجيل 14 نقطة فقط مع تسع تمريرات حاسمة وسبع متابعات.

في المقابل، تأثر ميامي هيت بإصابة نجمه جيمي باتلر الذي اضطر إلى مغادرة الملعب بعد تسجيله 11 نقطة في 26 دقيقة بسبب إصابة في الكتف الأيمن، وكان البديل ديريك جونز جونيور أفضل المسجلين في صفوفه برصيد 25 نقطة مع تسع متابعات، وأضاف بام أديبايو 22 نقطة مع 11 متابعة وست تمريرات حاسمة.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard