الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تدفّق جماهيريّ على معرض القاهرة للكتاب... 4 ملايين زائر ومشاركات منوّعة

المصدر: "رويترز"
تدفّق جماهيريّ على معرض القاهرة للكتاب... 4 ملايين زائر ومشاركات منوّعة
تدفّق جماهيريّ على معرض القاهرة للكتاب... 4 ملايين زائر ومشاركات منوّعة
A+ A-

أشار مدير معرض القاهرة الدولي للكتاب إسلام بيومي إلى إنّ الدورة الحادية والخمسين التي أسدل الستار عليها مساء، أمس الثلثاء، جذبت نحو أربعة ملايين زائر على مدى أسبوعين، وأضاف أنّ "حصراً دقيقاً قد يرفع هذا الرقم باحتساب دعوات الزيارة المجانية إلى جانب التذاكر المدفوعة".

ونقل الموقع الرسمي للمعرض على الإنترنت عن بيومي قوله إنّ "تنوع مشاركات 40 دولة وكذا أنشطة وفاعليات هذه الدورة وبراعة التنظيم وراء ضمان استمرار تدفّق الجماهير على المعرض للعام الثاني على التوالي منذ انتقاله إلى مقره الجديد بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة".

وأقيمت الدورة الحادية والخمسون للمعرض في الفترة من 22 كانون الثاني الماضي إلى الرابع من شباط الجاري تحت شعار (مصر-أفريقيا... ثقافة التنوع) بمشاركة أكثر من 900 دار نشر.

وفي آخر أيام المعرض تسلّمت اليونان راية "ضيف الشرف" من السنغال في مراسم جديدة اتّبعتها الهيئة المصرية العامة للكتاب للمرة الأولى، كما وأبدى سفير اليونان بالقاهرة نيكولاوس غاريليدس امتنانه لاختيار بلاده ضيف شرف الدورة الثانية والخمسين التي ستقام في مطلع عام 2021، مشيراً إلى العمل على إعداد برنامج متنوع وثري للمشاركة في الدورة القادمة وإبراز الجوانب الثقافية والإبداعية لليونان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم