الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تأجيل مباراتين في أوستراليا بسبب "فيروس كورونا"

المصدر: "أ ف ب"
تأجيل مباراتين في أوستراليا بسبب "فيروس كورونا"
تأجيل مباراتين في أوستراليا بسبب "فيروس كورونا"
A+ A-

تعرضت مسابقة دوري أبطال آسيا إلى المزيد من ظاهرة تأجيل المباريات في الآونة الأخيرة بسبب "فيروس كورونا"، بعد أن أعلنت #أوستراليا عن أن مباريات أنديتها المقررة في بيرث وسيدني لن تقام في موعدها بسبب حظر السفر.

وأعلنت الحكومة الأوسترالية بأنها لن تسمح لدخول أراضيها لجميع الأشخاص غير المواطنين القادمين من الصين، في إطار اجراءات اتخذتها لمكافحة هذا الوباء.

وكان مقرراً أن يستضيف بيرث غلوري شنغهاي شينهوا الصيني في 11 شباط الحالي وسيدني أف سي شنغهاي سيبغ في اليوم التالي، بيد أن الاتحاد الأوسترالي لكرة القدم أكد بانه أعلم الاتحاد الآسيوي أنه "لن يكون ممكناً إقامة مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا في أوستراليا كما كان مقرراً".

وكان الاتحاد القاري أعلن الاسبوع الماضي أن مباريات الأندية الصينية المقرر إقامتها على أرضها في شهري شباط وآذار المقبلين ضمن منافسات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، سيتم نقلها إلى خارج البلاد وتُلعب كمباريات خارج الديار بسبب "فيروس كورونا"، الذي يضرب الصين منذ أسابيع.

وجاء في بيان على موقع الاتحاد أن القرار اتُخذ بعد مشاورات مع الاتحاد الصيني للعبة "كإجراء احترازي لضمان سلامة ورفاهية اللاعبين والأندية المشاركة".

وأدى الفيروس حتى الساعة إلى وفاة أكثر من 300 شخص في الصين وإصابة أكثر من 14 ألف في الصين.

هذا وتم إلغاء العديد من البطولات والأحداث الرياضية التي كان مقرر إقامتها في الصين أو نقلها إلى خارج البلاد نتيجة الوباء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم